خلافات كبيرة داخل كابينت الحرب حول صفقة تبادل مع حماس في غزة

خلافات كبيرة داخل كابينت الحرب حول صفقة تبادل مع حماس في غزة

قالت قناة كان الإسرائيلية اليوم الاثنين 15 يناير 2024 ، إن هناك خلافات كبيرة داخل كابينت الحرب ، حول الطريقة الأفضل للتوصل الى صفقة تبادل جديدة مع حركة حماس في قطاع غزة .

وبحسب القناة ، فإن الوزيرين غانتس وآيزنكوت قالا خلال جلسة كابينت الحرب الليلة الماضية ، إنه ينبغى الأخذ بعين الاعتبار مواقف أخرى لم يتم بحثها بعد ، بما في ذلك احتمال وقف القتال من أجل إعادة الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة.

في المقابل رأى كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت، أنّ استمرار الضغط العسكري على حماس وحده يمكن ان يفضي الى بلورة صفقة جديدة لاستعادة المختطفين.

هذا وقال الرئيس الأميركي جو بايدن الليلة الماضية، إنه يتطلع لاستمرار الاتصالات مع قادة مصر وقطر وإسرائيل لإعادة المختطفين في قطاع غزة.

وفي بيان نشره البيت الأبيض بمناسبة مرور مائة يوم على الحرب أضاف بايدن: "انّ الجهود الأميركية لم تتوقف لإعادة المختطفين ومن بينهم ستة أميركيين(..) مشيرا الى ان هذه القضية في صدارة اهتماماته واهتمامات مجلس الأمن القومي الأمريكي، الذي يعمل دون توقف في مسعى لتأمين حريتهم.

بدوره نشر وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن تدوينة على منصة "اكس" اكد فيها ان بلاده لن تهدأ حتى تلم شمل المختطفين مع أسرهم.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد