3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

استشهد 3 فلسطينيين، الأحد 14 يناير 2024، برصاص الجيش الإسرائيلي، بينهم طفل في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه تسلمت جثماني شابين قتلهما الجيش الإسرائيلي قرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وأضاف في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن الجيش سلمه "جثماني شابين أطلق عليهما النار في واد الريم، قرب (بلدة) سعير (شرق) الخليل، وجاري نقل الشابين إلى مستشفى عالية (حكومي)".

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، وهي جهة تواصل رسمية مع الجانب الإسرائيلي، أبلغتها "باستشهاد الشاب أحمد موسى محمد جبارين، والشاب جلال عيسى محمد جبارين، برصاص الاحتلال قرب سعير".

ولم يوضح الهلال الأحمر ووزارة الصحة ظروف مقتل الشابين، لكن مصدرا فلسطينيا قال للأناضول، إن الشابين كانا في رحلة صيد شرقي البلدة، عندما تعرضا لإطلاق نار قرب مستوطنة "أصفر"، المقامة على أراضي بلدتي الشيوخ وسعير.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لقوات من الجيش الإسرائيلي في منطقة خالية، وأخرى لشاب ملقى على الأرض وبندقية صيد.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل الطفل برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم عين السلطان، وذلك بعد وقت قصير من إعلان الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه نقلت إلى المستشفى "إصابة بالرصاص الحي في الصدر" خلال اقتحام المخيم.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن "الطفل لؤي الصافي (14 عامًا) قتل برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، في مخيم عين السلطان، شمالي أريحا".

وأضافت أن "قوات الاحتلال استهدفت المواطنين بالرصاص الحي خلال اقتحامها المخيم".

وتابعت الوكالة، "تعرّض الطفل لؤي، إلى رصاصة في الصدر، نُقل على إثرها إلى مستشفى أريحا الحكومي، قبل أن يقضي متأثرا بإصابته".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد