العدل الدولية لن توقفنا

نتنياهو : نبحث السيطرة على محور فيلادلفيا جنوبي غزة

نتنياهو - نبحث السيطرة على محور فيلادلفيا جنوبي غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم السبت 13 يناير 2024 ، إنه ومن دون السيطرة على محور فيلادليفيا جنوب قطاع غزة لا يمكننا القضاء على حركة حماس ، مؤكدا أن إسرائيل تبحث كل الخيارات في هذا الشأن.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده أن إسرائيل ستواصل حربها ضد قطاع غزة حتى "النصر الساحق وتحقيق الأهداف"، مشيرا إلى أن محكمة العدل الدولية في لاهاي "لن توقف" الحرب المتواصلة على القطاع المحاصر منذ 99 يوما.

وقال نتنياهو "سنواصل الحرب في قطاع غزة، حتى نحقق جميع أهدافنا، لن توقفنا (محكمة العدل الدولية في) لاهاي"، من خلال الدعوى المرفوعة ضدها من دولة جنوب إفريقيا، وأضاف "لن يوقفنا محور الشر"، وفق تعبيره، في إشارة إلى فصائل المقاومة وحزب الله اللبناني، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمينة.

وأضاف "اليوم نحيي مرور 100 يوم على الحرب، سنواصل هذه الحرب حتى نحقق جميع أهدافنا، وهي القضاء على حماس وإعادة جميع المحتجزين والتأكد أنّ غزة لن تشكل تهديدًا" لأمن إسرائيل. وأضاف "لتحقيق هذه الغاية، سنقدم غدا (الأحد) ميزانية ستجلب المزيد من الأموال للأمن".

وكرر نتنياهو مزاعمه حول ممارسات فصائل المقاومة خلال هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مدعيا أن الجيش الإسرائيلي الذي وصفه بـ"الأخلاقي"، "يشن حربا عادلة ضد النازيين الجدد"، معتبرا أن "الهجوم على دولة اليهود هو نفاق وانحطاط في التاريخ الإنساني ضد شعب قام من رماد المحرقة".

وأضاف "ما يحدث في لاهاي عار أخلاقي، ولن يمنعنا أحد من القتال حتى النصر في غزة"، وقال "سنعيد الهدوء إلى الجبهتين الجنوبية والشمالية"، معتبرا أن هجمات الجيش الإسرائيلي "أثبتت لحماس وحزب الله أن كل مخرب دمه مهدور"، وتابع "نحن في الطريق لتحقيق الانتصار ولن نتوقف قبل ذلك ولن نتنازل عن انتصار واضح".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد