الفصائل تدعو لمسيرات غضب غدا الجمعة نصرة للأسرى

غزة / سوا / أكدت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء حرب الاحتلال المفتوحة ضد الأسرى.

وحمّلت لجنة الأسرى المنبثقة عن القوى في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، سلطات الاحتلال، ومدير استخبارات السجون بشكل خاص المسؤولية عن حياة الأسرى وكل ما يتعرضون له.

ودعت اللجنة إلى مسيرات جماهيرية غاضبة غدا الجمعة في الضفة الغربية وقطاع غزة، للتنديد بجرائم الاحتلال داخل السجون، ولدعم وإسناد الأسرى.

وطالب الناطق باسم حماس عبد الرحمن شديد خلال تلاوته بيان اللجنة، المقاومة الفلسطينية باتخاذ إجراءات حاسمة لمساندة الأسرى، داعيا السلطة الفلسطينية بإجراءات سريعة من خلال مخاطبة العالم بجرائم الاحتلال.

وأعلن شديد عن موجة غضب فلسطينية داخل السجون الإسرائيلية، بعد ارتفاع وتيرة الاعتداءات بحق الأسرى، لافتا أن المرحلة الخطيرة التي تمر بها السجون تستوجب وقفة جدية من الجميع لوقفها.

ودعت الفصائل أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في الفعاليات التي تقيمها اللجنة لنصرة ودعم الأسرى.

وأبدى شديد ثقته بأن هجمة إدارة السجون على الأسرى وكل محاولات إذلالهم ستبوء بالفشل، مؤكدا أنهم ليسوا لوحدهم في مواجهة الاحتلال، وأن الفصائل والمقاومة والشعب خلفهم.

وتعرض الأسرى خلال الفترة الأخيرة لإجراءات وممارسات عنجهية على أيدي السجانين، كالاقتحامات المتواصلة والتفتيش الاستفزازي، ونقل العشرات منهم إلى أقسام وسجون أخرى، والاعتداءات عليهم بالهراوات والكلاب والغاز وسواها من انتهاكات.

وأدانت اللجنة الصمت العالمي تجاه جرائم السجان الاسرائيلي، مطالبة كل المعنيين وأحرار العالم بالخروج عن صمتهم،

وأعلنت عن مسيرة ستنظمها اللجنة يوم الاثنين القادم في غزة تتجه صوب مبنى الأمم المتحدة لدعم وإسناد حقوق الانسان التي تموت في السجون، كما ستكون صلاة الجمعة غدا دعما للأسرى البواسل أمام الصليب الأحمر بغزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد