بالفيديو: غزة - انسحاب الآليات الإسرائيلية من منطقة أبو هولي جنوب دير البلح

غزة - انسحاب الآليات الإسرائيلية من منطقة أبو هولي جنوب دير البلح

انحسبت آليات عسكرية إسرائيلية،اليوم الاربعاء 10 يناير 2024 ، من المنطقة الجنوبية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزة والفاصلة بينها وبين مدينة خان يونس (جنوب)، وذلك بعد مرور نحو شهر على التوغل.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأفاد صحفيون فلسطينيون أن "الآليات الإسرائيلية انسحبت من منطقة أبو هولي، جنوب دير البلح".


وقالوا إن "منطقة أبو هولي بمساحاتها الخضراء، تعرضت لتدمير واسع وكبير جراء قصفها وتجريفها خلال التوغل الإسرائيلي".


وأوضحوا أن الأراضي الزراعية تحولت إلى أكوام من الرمال فيما تم اقتلاع الأشجار، فضلا عن تدمير المنازل التي كانت متواجدة هناك.


ونشر ناشطون فلسطينيون، مقاطع فيديو للانسحاب الإسرائيلي، كشفت عن دمار هائل في المنطقة وحفر أرضية بأقطار كبيرة خلفها القصف للأراضي الزراعية والتجريف المتكرر.


وقبل نحو شهر، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية برية في منطقة أبو هولي والمطاحن الواقعة بين جنوب دير البلح وشمال خان يونس.


ويأتي هذا الانسحاب، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي على لسان متحدثه دانيال هاغاري، الاثنين، عن البدء في "مرحلة جديدة" من الحرب بقطاع غزة، "أقل كثافة في القتال، وتشمل قوات برية وهجمات جوية أقل".


كما قال في بيان آخر: "العمليات القتالية الحالية ستركز على معاقل حماس جنوب ووسط القطاع، وخاصة حول مدن خان يونس ودير البلح".


وما زالت الآليات الإسرائيلية تتمركز في الأجزاء الشمالية من المحافظة والوسطى وفي شرق ووسط مدينة خان يونس، ضمن العملية البرية للجيش في القطاع والتي بدأها في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى منذ 7 أكتوبر إلى 520، بينهم 186 منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد