قناة إسرائيلية : مصر تجدد اتصالاتها مع حماس لبدء مفاوضات صفقة تبادل

مصر تجدد اتصالاتها مع حماس لبدء مفاوضات صفقة تبادل

قالت قناة مكان الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024 ، إن جمهورية مصر العربية أبلغت الوفد الأمني الإسرائيلي الذي زار القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية بتجديد الاتصالات رسميا مع قادة حركة حماس لبدء مفاوضات صفقة تبادل جديدة بين الحركة وإسرائيل.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وبحسب القناة فإن حركة حماس باتت على استعداد لتلين موقفها حيال صفقة التبادل ، ولكن شريطة أن يكون الكل مقابل الكل ، بل أكثر من ذلك من خلال وجود أفق سياسي لما بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة .

إقرأ/ي أيضا: تل أبيب ستتيح لوفد أممي زيارة شمال غـزة والقاهرة ترفض طلبا إسرائيليا

وأوضحت أن واشنطن تبذل جهودا كبيرة وجبارة لانجاز صفقة تبادل جديدة بين الجانبين ، حيث زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الدوحة واجتمع مع كبار المسؤولين هناك ، موضحا أن الوزير الأمريكي سوف يزور القاهرة للاطلاع على الجهود واستمرار الاتصالات في هذا الشأن.

وبينت أن إسرائيل جددت اتصالاتها مع الوسطاء حيث توجه وفد أمني إسرائيلي رفيع المستوى الى القاهرة واجتمع مع اللواء عباس كامل وزير المخابرات المصرية ، مشيرا لوجود عدم ارتياح إسرائيلي من الدور القطري في هذا الصدد.

وأكدت القناة الإسرائيلية أن إسرائيل تركز جهودها مع القاهرة ، لانجاز صفقة تبادل جديدة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الموجودين في غزة.

وبينت أن بلينكن أطلع المسؤولين في إسرائيل على كل هذه التحركات في إطار التوصل لإبرام صفقة تبادل جديدة بين إسرائيل وحركة حماس من خلال الوسطاء وخاصة مصر.

وتقدر إسرائيل وجود حوالي "136 رهينة ما زالوا محتجزين في قطاع غزة"، وفق تقارير إعلامية متطابقة، وتصريحات مسؤولين إسرائيليين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد