مركز غزة للثقافة والفنون ينظم أمسية شعرية بعنوان " آخر لخبطة "

غزة /سوا / نظم مركز غزة للثقافة والفنون ،مساء اليوم ، امسية شعرية بعنوان " آخر لخبطة " ضمن مبادرة مساءات إبداعية بدعم وتمويل من برنامج الثقافة والفنون بمؤسسة عبد المحسن القطان بحضور ضيف اللقاء الشاعر رزق البياري والشاعر المغربي/ نصر الدين بلمهدي وأدار اللقاء الكاتبة والاعلامية/فاطمة الزهراء الشرقاوي بحضور حشد من نخبة المثقفين والمبدعين والأدباء والكتاب.، ومشاركة مميزة من الفنان أيمن أبو عبدو بعزف موسيقي وغناء صاحب الأمسية نالت استحسان الحضور.
افتتح اللقاء مرحباً بالحضور أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون موضحاً أن هذه الأمسية تأتي ضمن سلسلة أمسيات ينفذها المركز بمشاركة عدد من الشعراء باختلاف الأجيال وأهمية إشراك الشباب وتواصلهم مع جيل الشعراء أصحاب التجربة والخبرة.
وثمن سحويل دور برنامج الثقافة والفنون بمؤسسة عبد المحسن القطان على دورهم الواضح في دعم الابداع والمبدعين في فلسطين، واهمية تعزيز الشراكة مع مركز غزة للثقافة والفنون.
وقدمت مديرة اللقاء الكاتبه و الاعلامية/فاطمة الزهراء الشرقاوي الشاعر رزق البياري فقالت:"له عالمه الخاص الذي لا ينفصل عن مجتمعه تتداخل فيه معطيات الواقع والخيال ويكتب الشعر بالفصحى والعامية، مارس الاعلام وجذبته الكتابة بكافة أشكالها لكن قصيدة العامية تسحره فهى تعبر عن تفاصيل الحياة دون مكياج ودون تعقيد ببساطة مفرداتها تتوارثها الاجيال تعبر عن عمق جذورنا الثقافية كتب الكثير زبدأ بديوان " خرابيش على الطربيش " لكل الذين خربشوا وجه الوطن وأوجعو أحلام المساكين ثم كتب لافتات شعبية كصرخة تعلو في وجه من يحاولون تغيير جمال الوطن ثم كان ديوان " آخر لخبطة " وهو حالنا تتداخل فيه كل المعايير لمن يحاولون العبث بأحلامنا بالاضافة لدوره كمنسق النشاطات في الاتحاد للكتاب والادباء الفلسطينيين. وله العديد من المشاركات الفاعلة في المشهد الثقافي بقطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد