الجيش الإسرائيلي يقرر الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة

الجيش الإسرائيلي يقرر الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة

قال موقع واللا الإسرائيلي مساء اليوم الأحد 7 يناير 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي قرر رسميا الانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأوضح الموقع أنه وبتوجيهات من المستوى السياسي في إسرائيل ، سوف تمنح الفرقة (99) المسؤولية عن تقسم قطاع غزة الى قسمين ، وعودة المواطنين النازحين من جنوب القطاع الى منازلهم التي هجروا منها في شمال القطاع.

وبين الموقع أن الجيش الإسرائيلي لا يستبعد إمكانية العودة في المستقبل الى تشكيلات قتالية على نطاق فرق كما كان في المرحلة الثانية من حرب غزة.

وأشار الى أن الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي تواصل القتال العنيف ضد لواء خانيونس جنوب قطاع غزة ، فيما لم يتخذ أي قرار حتى اللحظة فيما يتعلق بأي عملية عسكرية محتملة في مدينة رفح.

WhatsApp Image 2023-12-25 at 1.31.52 AM (1).jpeg
وبحسب الموقع فإن الجيش الإسرائيلي يقدر أنه وعلى الرغم من التقدم في القتال في قطاع غزة ، إلا أن حركة حماس لا تزال قادرة على إطلاق الصواريخ من شمال ووسط القطاع ، فيما الجيش يستعد لمواجهة ذلك.

ونقلت قناة مكان الإسرائيلية مساء اليوم الأحد ، عن مصادر سياسية إسرائيلية ، قولها ، إن الإدارة الأمريكية في واشنطن تمارس ضغوطا كبيرة على رئيس الوزراء الإسرائيلي من أجل إعلان الانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة .

وبحسب المصادر فإن واشنطن طلبت من نتنياهو الخروج علنًا والتصريح بانتقال الجيش الإسرائيلي للمرحلة الثالثة من الحرب العسكرية على قطاع غزة.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد