لهذا الهدف

واشنطن تضغط على نتنياهو للانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة

واشنطن تضغط على نتنياهو للانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة

نقلت قناة مكان الإسرائيلية مساء اليوم الأحد 7 يناير 2027 ، عن مصادر سياسية إسرائيلية ، قولها ، إن الإدارة الأمريكية في واشنطن تمارس ضغوطا كبيرة على رئيس الوزراء الإسرائيلي من أجل إعلان الانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وبحسب المصادر فإن واشنطن طلبت من نتنياهو الخروج علنًا والتصريح بانتقال الجيش الإسرائيلي للمرحلة الثالثة من الحرب العسكرية على قطاع غزة.

وأوضحت أن أهم الرسائل التي يحملها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ، هي أن يخرج نتنياهو بشكل علني والإعلان عن الانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب على غزة.

وقالت إن إعلان نتنياهو عن الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة ، من شأنه تخفيف حدة التوتر والتصعيد على الجبهة الشمالية وهو ما هدف له واشنطن.

وأشارت الى أن المرحلة الثالثة من الحرب على غزة ستعتمد على الاجتياحات البرية المحدودة والنوعية ، مبينة أنها لن تكون أقل ضراروة بعكس ما يرغب الجانب الأمريكي.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة الشهر الرابع، حيث كثف الطيران الإسرائيلي، مع بدء اليوم الـ93 للعدوان على القطاع، غارات على مناطق مختلفة بالقطاع، فيما جددت المدفعية الإسرائيلي استهداف المربعات السكنية ومراكز إيواء النازحين.

وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 22 ألفا و835 شهيدا بالإضافة لـ58 ألفا و416 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وبحسب آخر معطيات رسمية صادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد