غزة- مطالبة لمصر بفتح معبر رفح وتحويل 6 آلاف جريح للعلاج بالخارج

غزة- مطالبة لمصر بفتح معبر رفح وتحويل 6 آلاف جريح للعلاج بالخارج

طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء اليوم الأحد 7 يناير 2024 ، جمهورية مصر العربية ب فتح معبر رفح البري والموافقة على تحويل 6 آلاف جريح للعلاج في الخارج بشكل فوري وعاجل.

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة :

 نطالب الأشقاء في مصر بفتح معبر رفح والموافقة على تحويل 6000 جريح للعلاج في الخارج بشكل فوري وعاجل

 المكتب الإعلامي الحكومي: في ظل الواقع الكارثي الذي يعاني منه القطاع الصحي والمستشفيات في قطاع غزة، نتيجة استهداف الاحتلال لها، وإخراج 30 مستشفى عن الخدمة تماماً، وفي ظل تجاوز أعداد الإصابات 58,000 إصابة، بينها 6000 إصابة (إنقاذ حياة) وقرابة 5000 إصابة خطيرة؛ فإننا نناشد الأشقاء في مصر بفتح معبر رفح بشكل عاجل والموافقة على تحويل 6000 جريح للعلاج في الخارج فوراً لعدم مقدرة المستشفيات في قطاع غزة على علاج هذا العدد الهائل من الجرحى أصحاب الإصابات الحرجة والخطيرة.

 المكتب الإعلامي الحكومي: للأسف فإنه يتم السماح يومياً بتحويل من 10 إلى 20 جريحاً فقط، وهذا العدد القليل يعمل على تفاقم المعاناة للجرحى الذين تزداد أعدادهم بالمئات بشكل يومي، إضافة إلى مناشدة مصر بتحسين آلية الموافقة على تسفير وتحويل الجرحى لتصبح بالمئات والآلاف بدلاً من الموافقة على بضع العشرات فقط.

 المكتب الإعلامي الحكومي: نناشد كل دول العالم بالتدخل الفوري والعاجل من أجل إنقاذ حياة الجرحى في قطاع غزة، ففي كل يوم يرتقي المزيد من الشهداء نتيجة عدم توفر الخدمة الصحية والطبية الكافية لكل هذه الأعداد.

 المكتب الإعلامي الحكومي: نطالب المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل.

المكتب الإعلامي الحكومي:  نطالب الجميع بتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية أمام معاناة المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة حيث أنهم يذبحون من الوريد إلى الوريد بينما يتفرج العالم على هذه المأساة.

المكتب الإعلامي الحكومي
الأحد 7 يناير 2024م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد