بلديات الخليل تتفق على خطة عمل لمواجهة العدوان الإسرائيلي

14-TRIAL- الخليل/سوا/ بحث رؤساء بلديات محافظة الخليل، وممثلون عن وزارة الحكم المحلي ومحافظة الخليل، اليوم السبت، الأوضاع الأخيرة الناجمة عن استمرار الحملة المسعورة لجيش الاحتلال على المحافظة المتواصلة منذ تسعة أيام.
واتفق رؤساء البلديات، خلال اللقاء، على تشكيل مجلس مشترك يضم كافة رؤساء بلديات المحافظة، يرأسه رئيس بلدية الخليل داود الزعتري، ينعقد أسبوعيا لمتابعة التطورات والاحتياجات، وتم تشكيل لجنة تمثل البلديات وقطاع التعليم والصحة والمحافظة للمتابعة مع القيادة الفلسطينية والحكومة للاحتياجات والتشاور.
وتم الاتفاق على مطالبة الحكومة بضرورة الاستعجال بصرف مخصصات ومستحقات البلديات، خاصة في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه المحافظة، والحاجة الملحة لتوفير مقومات الاستمرار في تقديم الخدمة للمواطنين ودعم صمودهم.
وأكد الزعتري الاستمرار في دعم الأسرى وحمل قضيتهم رغم كل الأحداث التي تعيشها الخليل وباقي محافظات الوطن، من سياسات الاحتلال التي تطال كل أبناء شعبنا والعدوان على مقدراته البشرية والاقتصادية والمؤسساتية.
وقال "إن المجالس البلدية هي الملاذ لكافة المواطنين، وهي تمثل الحكومة المحلية على الأرض، ولا بد من العمل المشترك والتعاون والتنسيق بشكل يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين، وبحث احتياجاتهم والاستجابة السريعة للحالات الطارئة ورفع مستوى الجاهزية لدى كافة أقسام البلديات".
وأكد الزعتري وجوب تعزيز الدور الإعلامي في نقل ما يجري داخل المحافظة، لفضح ممارسات الاحتلال والاستمرار في العمل الجاد على توثيق كل أشكال الانتهاكات التي تقترف بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومؤسساتهم، والتواصل الحثيث مع المؤسسات الدولية والحقوقية والجهات المعنية.
146
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد