قناة إسرائيلية : تل أبيب لم تخطر واشنطن باغتيال صالح العاروري مسبقا

تل أبيب لم تخطر واشنطن باغتيال صالح العاروري مسبقا

قالت القناة 13 الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024 ، إن إسرائيل أحاطت الولايات المتحدة علما باغتيال القيادي في حركة " حماس " صالح العاروري "أثناء العملية وليس قبلها".

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


ونقلت القناة "13" الخاصة عن مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم: "الأمريكيون لم يبلغوا عن عملية الاغتيال إلا أثناء العملية وليس قبلها".


وحتى اللحظة لم تعلق السلطات الإسرائيلية على ما نقلته القناة "13"، كما لم تتبن رسميا عملية الاغتيال في العاصمة اللبنانية بيروت، لكن النائب من حزب "الليكود" الحاكم داني داون هنأ في منشور على منصة "إكس" أجهزة الأمن الإسرائيلية على اغتيال العاروري.

أعلن مساء اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024 ، عن اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالاضافة الى 5 آخرين ، في قصف إسرائيلي استهدف مكتبا لحركة حماس في المشرفية بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وأكدت حركة حماس في بيان مقتضب لها اغتيال صالح العاروري واثنين من قادة كتائب القسام في القصف الاسرائيلي ، مشدةة على أن ذلك لن ينال من استمرار المقاومة.

photo_٢٠٢٤-٠١-٠٢_٢١-٠٨-١٧.jpg
​​​​​​​
ويعتبر العاروري من مؤسسي كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، حيث بدأ في الفترة الممتدة بين عامي (1991 ـ 1992) بتأسيس النواة الأولى للجهاز العسكري للحركة في الضفة الغربية.​​​​​​​ 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد