محدث بالفيديو والصور: مجزرة جديدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

مجزرة جديدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023 ، مجزرة جديدة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة ، راح ضحيتها حتى اللحظة أكثر من 70 شهيدا وعشرات الإصابات ، وفق مصدر طبي فلسطيني تحدث لوكالة سوا.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وقال شهود عيان لوكالة سوا الإخبارية إن طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ عددا من المنازل المأهولة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة ، دون سابق إنذار ، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى ، لا سيما الأطفال والنساء.

وأوضح الشهود أن الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت 3 منازل مأهولة وهي منازل تعود لعائلات مسلم وسيسالم والنواصرة في مخيم المغازي.

وأشار الشهود لوجود عدد كبير من المواطنين النازحين في هذه المنازل التي تم استهدافها في مخيم المغازي ، مبنين أن هناك العشرات ما زالوا تحت الأنقاض.

وقال خليل الدقران المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح إن أغلب الشهداء الذين وصلوا من مخيمي المغازي والبريج من الأطفال والنساء وكبار السن.

وأوضح أن كثير من الشهداء وصلوا عبارة عن أشلاء ممزقة ومتناثرة حيث تم تجميعها في أكياس ، إضافة الى الإصابات الحرجة جدا.

 المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة:

 ما يحدث في مخيم المغازي إبادة لمربع سكني بأكمله.


 عدد الشهداء وصل إلى 70 لكن الرقم مرشح للزيادة مع وجود كثيرين تحت الأنقاض.


 هناك استهدافات مركزة للمنطقة الوسطى.


 الاحتلال يوجه السكان لأماكن قتلهم الجماعي في المناطق التي يدعي أنها آمنة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتقاء أكثر من 70 شهيداً وعشرات الإصابات في المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم المغازي (وسط قطاع غزة) حيث قصف 4 منازل مأهولة تعود لعائلات مسلم وسيسالم والنواصرة وأبو رحمة.

وطالب كل دول العالم الحر إلى الضغط على الاحتلال المجرم من أجل إيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني وضد الأطفال والنساء والمدنيين.

تعقب حماس على مجزرة المغازي

بيان صادر عن حركة حماس 

ارتكب الاحتلال الصهيوني المجرم هذا المساء مجزرة مروّعة في مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة بقصفه عدة منازل، أودت بحياة 68 من أبناء شعبنا في حصيلة أوّلية، في جريمة حرب جديدة امتداداً لحرب الإبادة التي يرتكبها ضد الأطفال والمدنيين العزّل.

هذا القصف الغادر والجبان ضد الآمنين في بيوتهم هو محاولة لترميم صورة جيشه المهزوم والمدعوم من إدارة الرئيس بايدن، الشريك الأول للكيان الصهيوني في إجرامه وعدوانه الفاشي. 

صور وفيديو من مجزرة المغازي وسط قطاع غزة

 

photo_٢٠٢٣-١٢-٢٤_٢٢-١٣-٢٦.jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٢٤_٢٢-١٣-٢٦ (4).jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٢٤_٢٢-١٣-٢٦ (3).jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٢٤_٢٢-١٣-٢٦ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٢٤_٢١-٣٩-٠٤.jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٢٤_٢١-٣٩-٠٣.jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٢٤_٢١-٣٩-٠٢.jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٢٤_٢١-٣٩-٠٣ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٢٤_٢١-٣٩-٠٢ (2).jpg
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد