الاحتلال يدعي تخليص 5 جثث لأسرى إسرائيليين من نفق في غزة

الاحتلال يدعي تخليص 5 جثث لأسرى إسرائيليين من نفق في غزة

أدعى المتحدث باسم حيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023 ، إن الجيش الإسرائيلي تمكن من انتشال جثث 3 جنود ومدنيين اثنين من الأسرى في قطاع غزة وذلك خلال اكتشافه شبكة أنفاق في جباليا شمالي قطاع غزة.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأعلن الجيش الإسرائيلي انتهاء عملية تفكيك وتدمير المقر الشمالي لحركة حماس تحت الأرض في جباليا شمال قطاع غزة ، حيث كشف عن وثائق من شبكة الأنفاق العملاقة التي أحرج منها جثث الأسرى الإسرائيليين الخمسة.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن شبكة الأنفاق تتكون من مستويين ، الأول بعمق حوالي 10 أمتار ، والثاني بعمق عشرات الأمتار ، وتضم شبكة الأنفاق العديد من الفروع ، وكانت تستخدم لإدارة القتال ومرور المقاتلين في العمق.

وتابع :" من شبكة الانفاق تم العثور على أسلحة وبنية تحتية لانتاج الاسلحة وغرف للطوارئ مع دورات مياه ومكيفات هواء وحتى ماء بارد.

وقال الجيش الإسرائيلي :" يعد هذا أكبر مقرات قيادة حماس في قطاع غزة ، وتغطة مساحة 1.5 كليومتر مربع تحت الأرض ، وقد تم إرسال بعض جثث الأسرى الخمسة التي تم انتشالها من شبكة الانفاق لإجراء فحوصات مرضية بعد اخراجها من قطاع غزة..

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري إن :" من أجل تدمير المقر تحت الأرض، استخدمت القوات 13 طنا من المتفجرات وفي مكان قريب، في بداية الحرب، قُتل قائد الفرقة الشمالية لحماس، أحمد الغندور ، وفي العملية المطولة لمعالجة النفق قُتل جنديا الاحتياط غال آيزنكوت وإيال بيركوفيتش.

وأوضح أن شبكة الأنفاق الكبيرة متصلة بممر يصل الى منزل قائد الفرقة الشمالية بكتائب القسام أحمد الغندور ، وتمر ذلك تحت أرض مدرسة ومستشفى الاندونيسي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد