محدث: إسرائيل - الكشف عن سبب تخفيف التصعيد العسكري في غزة

إسرائيل - الكشف عن سبب تخفيف التصعيد العسكري في غزة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023 ، عن سبب تخفيف التصعيد العسكري من قبل الجيش الإسرائيلي في مختلف مناطق قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وقالت قناة كان الإسرائيلية إن سبب تخفيف التصعيد العسكري وخاصة من سلاح الجو الإسرائيلي ، يعود لمحاولة تل أبيب الحفاظ على حياة الأسرى الإسرائيليين الموجودين لدى حركة حماس والفصائل الأخرى في قطاع غزة.

وأوضحت أن الأسرى الإسرائيليين يتنقلون داخل مناطق قطاع غزة عبر الانفاق برفقة آسريهم، حيث سبق وأن قتل عدد منهم في غارات جوية نفذها سلاح الجو الإسرائيلي.

وبينت القناة أنه ومنذ يومين تقريبا لوحظ بشكل كبير قيام الجيش الإسرائيلي بتخفيف التصعيد العسكري في قطاع غزة ، حيث باتت غارات سلاح الجو الإسرائيلي محدودة وتستهدف المطلوبين في المناطق المفتوحة أو التي يستبعد فيها الجيش وجود أسرى إسرائيليين.

وشن وزير القضاء، نير بركات، هجوما لاذعا على رئيس الحكومة الإسرائيلية، نتنياهو، خلال اجتماع الحكومة، حيث لمّح الأول أن نتنياهو خضع لضغوطات أميركية لتخفيف حدة الغارات الجوية على قطاع غزة.

واتهم بركات نتنياهو بأن "تراجع قوة القصف والغارات في جنوب قطاع غزة، وقوفا عند الرغبة واشنطن، أسفرت عن مقتل العديد من الجنود الإسرائيليين" في ظل عدم وجود غطاء جوي يحميهم خلال المواجهات مع عناصر المقاومة في غزة.

وخلفا لما ورد أعلاه فإن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت عشرات الغارات الجوية خلال الأيام الماضية والتي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى ، وذلك استنادا لأرقام وإحصائيات وزارة الصحة في قطاع غزة.

وتظاهر المئات من أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، مساء أمس السبت، وسط مدينة تل أبيب، للمطالبة بإعادة أبنائهم.

وقتلت حماس في هجومها على مستوطنات اغلاف غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نحو 1200 إسرائيلي، وأصابت حوالي 5431، وأسرت 239 على الأقل، بادلت العشرات منهم مع إسرائيل خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام.

وتقول إسرائيل إن عشرات الإسرائيليين ما زالوا أسرى لدى حماس داخل قطاع غزة، بينما تطالب حماس بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق الأسرى الإسرائيليين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد