بالفيديو والصور: الجيش الإسرائيلي: نستخدم تقنيات جديدة لمواجهة الانفاق وسيطرنا على جباليا

الجيش الإسرائيلي داخل غزة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 ، إن الجيش يستخدم تقنيات جديدة في مواجهة أنفاق غزة ، مدعيا أن الجيش أكمل السيطرة على مخيم جباليا شمال القطاع.

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حول غزة

نعمق عملياتنا العسكرية في خان يونس وأضفنا لواء كاملا لتكثيف عملياتنا هناك

تابعوا وكالة سوا الإخبارية عبر تليجرام - سرعة ودقة في المعلومات

استهدفنا مراكز عسكرية ومخازن تابعة لحزب الله في لبنان

القضاء على على حماس سيأخذ وقتا لكننا عازمون على تحقيق الهدف

نواصل محاولاتنا لإعادة المختطفين أحياء من غزة

سنقضي على أي خطر يهددنا وقتلنا عددا من الإرهابيين جنوبي لبنان كانوا يستعدون لاستهدافنا

نسعى لتخفيض المخاطر التي يتعرض لها جنودنا خلال معارك غزة

الجيش الإسرائيلي يسيطر على جباليا

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلية، في بيان منصل، أن "حقق سيطرة عملياتية على جباليا"، ونجح بـ"تفكيك القدرة العملياتية لواء شمال مدينة غزة" التابعة لكتائب القسام، وادعى "إحباط العديد من الخلايا المسلحة واستسلام نحو 500 مشتبه بالضلوع بالأنشطة الإرهابية بعضهم شارك في هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر"، وفق تعبيره.

وزعم جيش الاحتلال أن قوات الفرقة 162 "تخوض قتالا مكثفا في منطقة جباليا، وضمن عملياتها في المنطقة، تمكنت من القضاء على مئات المخربين في المواجهات والمعارك، ووجهت نيران المدفعية والغارات الجوية على المخربين في المنطقة والمباني المفخخة"، كما ادعى جيش الاحتلال مصادرة "الكثير من الأسلحة التي كانت مخبأة في مناطق مدنية".

وقال الجيش الإسرائيلي إن 500 مشتبه به في الضلوع بـ"أنشطة إرهابية" استسلموا في مخيم جباليا، وزعم أن "بعضهم ينتمي إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وكانوا متورطين في الهجوم على المستوطنات المحيطة في غزة يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وزعم جيش الاحتلال أن "بعض المخربين الذين استسلموا اختبؤوا بين السكان المدنيين في المستشفيات والمدارس"، وقال إنه تمكن من "تدمير العديد من البنى التحتية للعدو، بما في ذلك منشآت التدريب ومراكز تحت الأرض ومواقع لقيادة العمليات، ومصانع لإنتاج الصواريخ".

ونقل بيان الجيش عن قائد الفرقة 162، إيتسيك كوهين، قوله إن "الفرقة 162 تسيطر عملياتيا على جباليا. جباليا لم تعد جباليا التي تعرفونها، قتلنا مئات الإرهابيين في واعتقلنا نحو 500 مشتبه بهم في أنشطة إرهابية. أدى القتال إلى تفكيك القدرة العسكرية للواء الشمالي لمدينة غزة. نعمل في قلب مدينة غزة بحرية عملياتية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد