محدث بالفيديو والصور: حرب غزة - أكثر من 16 شهيدا في مجزرة جباليا شمال القطاع

حرب غزة - أكثر من 16 شهيدا في مجزرة جباليا شمال القطاع

ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 ، مجزرة جديدة بعد استهداف أحد المنازل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة ، والتي أسفرت حسب الحصيلة الأولية عن استشهاد أكثر من 16 شهيدا وإصابة العشرات.

تابعوا وكالة سوا الإخبارية عبر تليجرام - سرعة ودقة في المعلومات

وبحسب شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية ، فإن طائرات الاحتلال الاسرائيلي قصفت منزلا يعود لعائلة أبو عواد والذي يحتوي على العشرات من النازحين ، في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضح الشهود أن القصف الاسرائيلي أدى كذلك الى إصابة الصحفيين إسلام بدر ومحمد أحمد ، حيث ما زالت الطواقم الطبية وعدد من المواطنين يقومون بإخلاء الشهداء والجرحى.

وأظهرت صور أولية نشرتها منصات إجتماعية جثامين الشهداء والجرحى وهي ملقاه على الأرض ، في مشاهد قاسية ومؤلمة جدا ، تظهر حجم وبشاعة المجزرة التي نفذتها طائرات الاحتلال في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

photo_٢٠٢٣-١٢-١٩_٠٩-٣٣-٢٨.jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-١٩_٠٩-٣٣-٢٦.jpg
 

الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة


 قوات الاحتلال الإسرائيلي تحول مستشفى العودة الى ثكنة عسكرية، واعتقلت 240 شخصاً منهم 80 كادراً طبياً و40 مريضاً و120 نازحاً داخل المستشفى بلا ماء أو طعام أو دواء وتمنع الحركة بين الأقسام، كما اعتقلت 6 من كوادر المستشفى بينهم مديره الدكتور أحمد مهنا بالإضافة لمريض ومرافق.

من جهتها قالت الأمم المتحدة إن غزة هي أخطر مكان في العالم لعيش الأطفال وهناك حاجة إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام، نحو مليون طفل في القطاع هجروا من منازلهم قسرا وتشتت عائلاتهم.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد