حماس: جرافات إسرائيلية دفنت فلسطينيين أحياء في مستشفى شمال غزة

جرافات إسرائيلية دفنت فلسطينيين أحياء في مستشفى شمال غزة

قالت حركة حماس ، السبت 16 ديسمبر 2023 ، إن الجرافات الإسرائيلية دفنت،عشرات النازحين والمرضى والجرحى وهم أحياء، داخل وفي محيط مستشفى شمالي قطاع غزة .

وأضاف أسامة حمدان القيادي في حركة حماس: "ما ارتكبه الجيش الإسرائيلي داخل وفي محيط مستشفى كمال عدوان (شمال القطاع)، يمثل مجزرة جديد بحق الفلسطينيين والنازحين".


وتابع: "قامت جرافات العدو بدفن عشرات النازحين والمرضى والجرحى وهم أحياء داخل مستشفى كمال عدوان، في مشهد لا يمكن أن يحصل في هذا العصر إلا على أيدي النازيين الجدد".


من جانب آخر، قال حمدان إن "45 بالمئة من الشهداء الذين سقطوا في مناطق جنوب القطاع بما فيها رفح، هم من النازحين".


وأضاف: "هذه المعلومات تكذب ادعاءات الاحتلال بوجود المناطق الآمنة في غزة، فلا وجود لهذه الأماكن أو الممرات".


وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية لم تنجح في "تحقيق أي هدف من أهدافها في قطاع غزة".


ولفت إلى أن رواية الجيش الإسرائيلي بشأن مقتل 3 محتجزين في غزة بنيرانه، يشير إلى أن "العدو ينتقل من فشل استراتيجي إلى فشل تكتيكي".


وأمس الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته قتلت "خطأ" ثلاثة من المحتجزين لدى حركة "حماس"، أثناء المعارك في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.


بينما كشف تحقيق أولي للجيش نشر تفاصيله إعلام إسرائيلي بينه "هيئة البث" الرسمية وإذاعة الجيش، السبت، عن تصرف الجنود بشكل "مخالف" لتعليمات إطلاق النار، وقتلهم 3 محتجزين إسرائيليين كانوا يحملون "راية بيضاء" في حي الشجاعية.


وأوضح التحقيق أن الجنود الإسرائيليين تصرفوا بشكل "مخالف" لتعليمات إطلاق النار، مضيفا أن "المحتجزين الثلاثة خرجوا من مبنى على بعد عشرات الأمتار من القوات الإسرائيلية الموجودة في المكان، بينما كان أحدهم يحمل راية بيضاء".


وجدد حمدان تأكيد حركته أن "استعادة إسرائيل لجنودها الأسرى لدى المقاومة، لن يتحقق إلا بعد توقف كامل للعدوان على غزة وبصفقة تبادل وفق شروط المقاومة".

ودعا القيادي بحماس، الدول الأوروبية الرافضة للعدوان على غزة إلى "تصعيد موقفها للضغط على الإدارة الأمريكية لوقف ضوئها الأخضر للحكومة الإسرائيلية في استمرارها بحربها ضد غزة".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد