20 صاروخاً أطلقها فلسطينيون على جنوب إسرائيل خلال 8 أيام

272-TRIAL- القدس / سوا / أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن 20 صاروخاً أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل منذ 13 يونيو/حزيران الجاري.
ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن مصدر عسكري لم تذكر اسمه أو منصبه، السبت، إن جماعات فلسطينية أطلقت 20 صاروخاً على إسرائيل منذ بداية الحملة الأمنية الإسرائيلية في الضفة الغربية 13 يونيو/حزيران الجاري، على خلفية "اختطاف" 3 مستوطنين إسرائيليين فيها.
وأشار المصدر إلى أن الهدف من إطلاق الصواريخ هو سعي الفصائل الفلسطينية في غزة لتخفيف الحملة الأمنية الإسرائيلية عن الضفة الغربية.
في سياق متصل، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن فلسطينيين أطلقوا، صباح اليوم السبت، صاروخا باتجاه جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات.
وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "أطلق فلسطينيون في قطاع غزة صاروخا في ساعة مبكرة من هذا الصباح على جنوبي إسرائيل دون تسجيل إصابات".
ولم يحدد المتحدث الموقع الذي سقط فيه الصاروخ الذي يأتي ضمن الصواريخ ال20، التي أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق الفلسطينيين لها، بحسب ما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي.
ولم تعلن أي جهة فلسطينية حتى الساعة (10)تغ مسؤوليتها عن إطلاق تلك الصواريخ.
وكان 3 مستوطنين إسرائيليين اختفوا، 12 يونيو/حزيران الجاري، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل.
ولم تعلن أية جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف هؤلاء المستوطنين، حتى اليوم، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة.
ومنذ اختفائهم، يشنّ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت أكثر من 300 فلسطيني غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة حماس، فضلاً عن مداهمات لمنازل المواطنين والتي أسفرت اليوم الجمعة عن مقتل طفل فلسطيني في مواجهات بالخليل، وإصابة آخرين في رام الله ، و بيت لحم . 138
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد