يديعوت تعدد 5 أسباب تمنع تسوية غزة بالأرض من الجو

يديعوت تعدد 5 أسباب تمنع تسوية غزة بالأرض من الجو

عددت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية الخميس 14 ديسمبر 2023 ، 5 أسباب تمنع تسوية غزة بالأرض من الجو والتي من أهمها الحاجة الماسة الى المعلومات الاستخبارية في أعقاب مقتل 10 جنود في معارك شمال قطاع غزة.


وفي هذا الصدد، أفادت بأن "معركة الشجاعية التي قُتل فيها 9 عسكريين إسرائيليين، أثارت سؤالا هو لماذا لا يتم تسوية قطاع غزة (بالأرض) من الجو بدلا من تعريض مقاتلي المشاة بالجيش للخطر خلال معارك في الشوارع الضيقة؟".


وأجابت أنه من الناحية العملية، هناك عدة أسباب تمنع تسوية قطاع غزة بالأرض من السماء "بدءا من العدد الهائل للأهداف، والحاجة الماسة إلى المعلومات الاستخبارية، وصولا إلى الرغبة الأساسية في القضاء على مقاتلي حماس ".


وأضافت أن من بين الأسباب أن "عشرات الآلاف من مقاتلي حماس وكميات كبيرة من أسلحتهم داخل مئات من الفوهات القتالية المخفية (في إشارة للأنفاق) بالمباني في العديد من أحياء القطاع، ما يجعل القتال القريب بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حماس أمرا لا مفر منه".


وأشارت إلى أن خامس الأسباب هو أن الجيش الإسرائيلي "يعرف عدم إمكانية مهاجمة كل بيت أو بئر مشبوهة في قطاع غزة بسبب جيش الإرهابيين الوحشي في هذه الأماكن (في إشارة إلى مقاتلي حماس)"، على حد وصف زيتون.


والأربعاء، وصفت "يديعوت أحرونوت" المعركة التي دارت في حي الشجاعية بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي "حماس" بأنها "حادثة خطيرة استمرت لأكثر من ساعتين".


من جانبها، قالت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية في تعليقها على معركة الشجاعية: "نرى أنه بعد معركة أمس أن ذلك الحي لا يزال يمثل نواة صلبة لقوة حماس المقاومة التي لا تزال تتواجد بشمال القطاع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد