ادعيس يفتتح أكاديمية القران الكريم في السموع

الخليل / سوا / افتتح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الأربعاء، أكاديمية القران الكريم في مدينة السموع جنوب الخليل.


وقال ادعيس إن الأوقاف تضع نصب عينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان في هذا الوطن، مشيرا إلى أن افتتاح هذا الصرح العلمي هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم، وتعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على تطوير مثل هذه الصروح العلمية.


وأوضح أن تعليم العلوم الشرعية وتحفيظ القرآن لشبابنا وأبناء مجتمعنا واجب ينبغي القيام به، وفضيلة ينبغي التقرب بها إلى الله؛ لأن في ذلك تربية لهم على ما فيه من فضائل، وصقلا لعقولهم لطريق الحق والصواب.


وقال ادعيس إن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنها أرض العلماء وحفظة القرآن الكريم، ويجب أن نحمل القرآن الكريم في قلوبنا وعقولنا ومشاعرنا وسلوكنا، ليكون نورا يضيء لنا الطريق نحو أهدافنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وأضاف أن منطقة الجنوب بحاجة إلى الدعم المطلوب في كل المجالات وخاصة التعليم، مؤكدا أن الوزارة ستقدم كل التسهيلات المطلوبة من أجل الحفاظ على هذا الصرح العلمي الجديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد