7 شهداء في جنين برصاص جيش الاحتلال

7 شهداء في جنين برصاص جيش الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 ، ارتفاع عدد الشهداء في اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة إلى 7 بينهم طفل، ما يرفع الحصيلة إلى 282 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


الوزارة قالت، في بيان وصل صحفي: "7 شهداء منذ فجر اليوم (الثلاثاء) جراء عدوان الاحتلال في جنين".


ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية فإن "الشاب رشاد محمد تركمان (18 عاما)، استشهد متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي" في جنين.


وفي بيان سابق الثلاثاء، أفادت وزارة الصحة بـ"استشهاد الشاب فؤاد عماد عباهرة (36 عاما)، إثر منع الاحتلال سيارة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة، بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج".


كما "استشهد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عاما)، بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان بجنين، أثناء العدوان على جنين"، بحسب البيان.


وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، في الضفة الغربية إلى 282 منذ 7 أكتوبر.


وكانت وزارة الصحة أعلنت صباح الثلاثاء "وصول 4 شهداء إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي نتيجة العدوان الإسرائيلي على جنين".


من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في بيان صحفي، إن حصيلة الاعتقالات في مدينة جنين ومخيمها تجاوز 100 الثلاثاء و400 منذ 7 أكتوبر.


وأضاف: "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ صباح اليوم أكثر من 100 مواطن من جنين ومخيمها كحصيلة أولية، وقد جرى الإفراج عن عدد منهم بعد تعرضهم لعمليات تحقيق ميداني، وما تزال عمليات الاعتقال مستمرة".


وتابع أن "حصيلة حالات الاعتقال في محافظة جنين بعد 7 أكتوبر، بلغت أكثر من 400، علمًا أن حالات الاعتقال تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد