حصيلة شهداء حرب غزة حتى الآن

حصيلة شهداء حرب غزة حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مساء اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 ، ارتفاع حصيلة شهداء الحرب على قطاع غزة ، مبينة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 20 مجزرة مروعة خلال الساعات الماضية في القطاع.

اهم ما جاء في المؤتمر الصحي للمتحدث باسم وزارة الصحة في غزة د.اشرف القدرة 

 ان الاجرام الاسرائيلي والابادة الجماعية لسكان قطاع غزة فاق الوصف وحدود العقل لانهاء الوجود الفلسطيني بدعم امريكي واوروبي منافي للانسانية.

 خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال 20 مجزرة مروعة واباد عوائل بكاملها وقد وصلتنا عشرات المناشدات من مواطنين في الاحياء السكنية والمدارس وكان من بينها مدرسة خليفة شمال غزة التي ارتكب الاحتلال فيها مجزرة بشعة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى الذين ينزفون حتى الموت والنازحين فيها في وضع كارثي بلا ماء وبلا طعام وبلا علاج.

 تم استهداف سيارة اسعاف خلال عملها في اخلاء الحرحى بمنطقة مستشفى غزة الاوروبي مما ادى الى اصابة مسعفين والحاق اضرار في سيارة الاسعاف ليرتفع بذلك عدد سيارات المستهدفة الى 57 سيارة اسعاف.

 وقد وصل الى المستشفيات 210 شهداء و 2300 اصابة  لازال عدد كبير من الضحايا تحت الانقاض وفي الطرقات

  ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 17.700 شهيد و 48780 اصابة من السابع من اكتوبر الماضي.

 ولطالما كان الهجوم على المشافي وتدميرها خطا احمر وجريمة بموجب القانون الدولي الانساني ولكن الاحتلال الاسرائيلي تجاوز هذا الخط مرات متتالية ولازالت حربه ضد المستشفيات وسيارات الاسعاف والطواقم الطبية مستمرة امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا للانتصار للانسانية.

 الاحتلال الاسرائيلي يستمر في حصار مستشفى كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة وخلال الساعات الماضية اقدمت قناصة الاحتلال التي تحاصر مستشفى العودة على قتل اثنين من الكوادر الصحية وقتل وجرح العديد من النساء الحوامل عند وصولهن للمستشفى للولادة.

  النساء الحوامل شمال غزة لا يمكنهن الوصول لخدمة الولادة في مستشفى العودة وسيتسبب مما سيتسبب بقتلهن وقتل اجنتهن.

 سكان شمال غزة يتعرضون للابادة من بيت لبيت ومن مدرسة لمدرسة ويترك الجرحى حتى الموت نتيجة حصار المستشفيات وخروجها عن الخدمة.

 مستشفيات جنوب غزة فقدت قدراتها الاستيعابية  وعاجزة أمام الاعداد الهائلة من الجرحى وعشرات الجرحى يفقدون حياتهم.

 الاحتلال الاسرائيلي يتعمد تهجير مرضى الاورام من اماكن العلاج للمرة الثانية حيث اجبر المرضى والطواقم على اخلاء مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في المرة الاولى تحت القصف المباشر وتم نقلهم الى مستشفى دار السلام بخان يونس والتي وصلتها قوت الاحتلال وعرضت حياة المرضى للخطر واجبرهم على الخروج منها وباتوا الان بلا أي مكان مما سيعرضهم لخطر الموت وقد فقدنا عشرات المرضى بعد التهجير الاول والثاني لمرضى الاورام نتيجة عدم تلقيهم للعلاج والرعاية الصحية.

 الاحتلال الاسرائيلي اعتقل ثلاثة مسعفين واستولى على سيارات الاسعاف التي تحمل الارقام التالية/
30-606-50
32-881-50
32-812-50
ونحذر من اقدام الاحتلال على استخدام سيارات الاسعاف في عملياته العسكرية في قطاع غزة ونؤكد ان استخدام سيارات الاسعاف للاعمال العدائية مخالف للقانون الدولي الانساني لكن اجرام الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء.

  لازال الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 36 من الكوادر الصحية على رأسهم د.محمد ابو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي في ظروف غير انسانية.

  الاحتلال الاسرائيلي تعمد استهداف 132 مؤسسة صحية واخرج 22 مستشفى و 46 مركز صحي عن الخدمة

 العدوان الاسرائيلي ضد المنظومة الصحية ادت الى استشهاد 295 كادرا صحيا واصابة المئات منهم.

 في الذكرى ال 75 لاعتماد الاعلان العالمي لحقوق الانسان والذي يصادف العاشر من ديسمبر فاننا نطالب العالم الحر بوقف العدوان والابادة  الجماعية الذي يتعرض لها شعبنا انتصارا للانسانية وكما ندعو المؤسسات الصحية حول العالم لاقامة فعاليات ( اسبوع التضامن مع القطاع الصحي ) للتنديد بجرائم الاحتلال الاسرائيلي وحربه المستمرة ضد المستشفيات وسيارات الاسعاف والطواقم الصحية.

 نناشد الفرق الطبية حول العالم بالوصول الى قطاع غزة لانقاذ الجرحى وخاصة تخصص جراحة العظام.

 نؤكد ان الالية المتبعة في خروج الجرحى لازالت مقيدة وعقيمة وتساهم في قتل مئات الجرحى ونطالب بايجاد الية فاعلة للعلاج بالخارج للحفاظ على حياة الجرحى.

 نناشد الكوادر الصحية  والمتقاعدين والخريجين والطلبة من كافة التخصصات الصحية للالتحاق للعمل فورا في مستشفيات الشمال ومجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الاوروبي بخان يونس.

 نكرر مطالبتنا لشركاء العمل الصحي بضرورة اقامة نقاط طبية وعيادات متنقله لرعاية النازحين في المناطق الغربية في خان يونس ورفح.

 نطالب المؤسسات الدولية بسرعة توفير مواد فحص فيروسات الدم لضمان مامونية وحدات الدم وسلامة نقلها للجرحى والمرضى.

 نطالب بتوفير،ممر انساني امن لدخول كميات كبيرة من المساعدات الطبية والوقود ووصولها لكافة مستشفيات قطاع غزة.

 نطالب كافة المؤسسات بالعمل على الفوري على توفير الاحتياجات الدوائية والوقود لتشغيل مجمع الشفاء الطبي والذي يمثل الامل الوحيد امام حاجة الجرحى والمرضى شمال غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد