جيش الاحتلال: هاجمنا 450 هدفا في غزة خلال 24 ساعة

جيش الاحتلال: هاجمنا 450 هدفا في غزة خلال 24 ساعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 ، مهاجمة "ما يزيد عن 450 هدفا" في قطاع غزة "برا وبحرا وجوا"، خلال الساعات الـ24 الماضية.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


وقال الجيش في بيان صحفي إنه "على مدار آخر 24 ساعة، تمت مهاجمة ما يزيد عن 450 هدفا من الجو والبحر والبر".


وأضاف: "على مدار آخر 24 ساعة، هاجمت قوات عديدة تابعة لسلاح البحرية من خلال القذائف المدفعية وأنواع الذخيرة الدقيقة، عشرات البنى التحتية التي استخدمتها القوات البحرية التابعة لحركة حماس في وسط القطاع وجنوبه، بهدف إلحاق أضرار واسعة النطاق بقدراتها البحرية والاستخباراتية".


وأشار الجيش إلى تنفيذه "سلسلة غارات دامت حوالي ساعتين، على خلية فلسطينية في خان يونس"، جنوبي قطاع غزة.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: "كجزء من المهام التي تقوم بها مجموعة القتال باللواء 7 في قلب خان يونس، قامت خلية الهجوم التابعة للواء بتوجيه طائرات سلاح الجو، وقضت على عدد كبير من المسلحين في سلسلة غارات دقيقة دامت حوالي ساعتين".


وأوضح الجيش في البيان "استمرار القتال مع مسلحين فلسطينيين في أنحاء قطاع غزة".


بدورها، أعلنت "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس"، خلال الأيام الماضية، تنفيذها العديد من الهجمات تخللها عمليات قنص، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود الإسرائيليين، بينها عملية تفجير نفق مفخخ في جباليا شمال القطاع، قتل فيها نجل الوزير بالمجلس الوزاري الحربي غادي آيزنكوت، أمس الخميس.


وصباح الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جنديين في معارك بقطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 418 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم 17 أعلن رسميا مقتلهم خلال نحو 72 ساعة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد