الخليل: إفتتاح مجمع للمحاكم الشرعية بعد تأهيله بقيمة 350 ألف دولار

الخليل / سوا / إفتتح مبنى مجمع المحاكم الشرعية، أو ما يسمى بمحكمة الأسرة في الخليل، حيث تمت إعادة ترميم وتأهيل وتحديث مبنى مكون من ثلاثة طوابق، والواقع في منطقة باب الزاوية- شارع الملك فيصل.

 

ويأتي هذا الإنجاز ضمن برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وبالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي.

 

واشتمل المبنى على قاعات انتظار ونوافذ جديدة لخدمة المراجعين، اضافة لتطوير المرافق الصحية ومكاتب للقضاة، ناهيك عن قسم للأرشيف وغرف خاصة لوحدات الارشاد الاسري وغرف المشاهدة والاستضافة ومرافق للمرضعات، بتكلفة إجمالها ثلاثمئة وخمسين ألف دولار.

 

وتجدر الإشارة أن المبنى الجديد ذو قدرة عالية وملائمة لاستيعاب أعداد المراجعين والموظفين.

 

ويشار أن هذه التحديثات التي جرت في المحكمة ستعمل على توفير خدمات عالية الجودة للجمهور، كما ستوفر بيئة تراعي وتناسب إحتياجات الأسرة داخل المحكمة، وبالتالي تقوم بتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين بسرعة وكفاءة.

 

وتقدم المحكمة الشرعية الخدمات لما يقارب المئتين وستين ألف مواطن، في مدينة الخليل وعشر قرى محيطة.

 

وقبل إنجاز هذا المبنى وتشغيله على أرض الواقع، عانى المواطن من ترهل البنية التحتية وضيق المكان، عدا عن عدم كفاءة وصلاحية الأجهزة المستخدمة، اضافة لبعد المسافة بين مبنى محكمة الاستئناف والمحكمة الشرعية في الخليل الأمر الذي ضاعف من معاناة المواطن، ليأتي تأهيل المبنى الجديد ويدمج بين المحكتمين تحت سقف واحد ضمن بيئة تقاضي ملائمة ومناسبة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد