غزة - كتائب القسام تعلن قنص 8 جنود إسرائيليين شرق خانيونس

غزة - كتائب القسام تعلن قنص 8 جنود إسرائيليين شرق خانيونس

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، الأربعاء 6 ديسمبر 2023 ، قنص 8 جنود إسرائيليين في محور شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


وقالت كتائب القسام في بيان عبر منصة "تلغرام" إن "مقاتليها تمكنوا من قنص 4 جنود صهاينة في محور شرق مدينة خانيونس ويصيبونهم إصابات محققة".


وفي بيان آخر ذكرت كتائب القسام، أن مقاتليها "تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين في منطقة القرارة شرق مدينة خانيونس".


وأشارت إلى أنها "قصفت موقع كيسوفيم (الإسرائيلي) شرق مدينة خانيونس بمنظومة الصواريخ (رجوم) قصيرة المدى من عيار 114ملم".


وأضافت الكتائب في بيان ثالث، أنها قصفت "قوات العدو المتوغلة في المناطق الشرقية لخانيونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل".


ولفتت إلى أنها "استهدفت ستهدف منزلاً تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بقذيفة أفراد والأسلحة الرشاشة في محور شرق مدينة خانيونس"


وأشارت كتائب القسام في بيان آخر إلى أنها "استهدفت ناقلة جند صهيونية ودبابة ميركفاه في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف الياسين 105".


وكان الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ولا زال يحث سكان شمال وادي غزة (مدينة غزة وشمال القطاع) إلى الاتجاه نحو المناطق الواقعة جنوبه (وسط وجنوب القطاع غزة)، إلا أنه يستهدف بشكل يومي وخاصة بعد انتهاء الهدنة المؤقتة في 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وبشدة منازل المواطنين في الجنوب ما خلف مئات القتلى وفق ما ذكرت مصادر فلسطينية.


وفي شمال قطاع غزة ذكرت كتائب القسام في بيان، أن مقاتليها "تمكنوا من استهداف 12 آلية صهيونية للعدو في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا".


كما أعلنت كتائب القسام "قصف قاعدة رعيم العسكرية الإسرائيلية (جنوب إسرائيل) برشقة صاروخية



 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد