قائد عسكري : الجيش الإسرائيلي في قلب خانيونس جنوب قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي في قلب خانيونس جنوب قطاع غزة

قال قائد القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي يارون فينكلمان، الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 ، إن الجيش بات في قلب خانيونس جنوب قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


وأضاف فينكلمان : "نحن موجودون في قلب جباليا، وفي قلب الشجاعية ، ومنذ الليلة الماضية في قلب خان يونس أيضا، أراض زراعية شرق خان يونس".


وعلى الرغم من استخدام فينكلمان مصطلح "قلب" خان يونس، إلا أن بيانات لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة " حماس " الفلسطينية صدرت اليوم ذكرت أن الاشتباكات الدائرة مع الجيش الإسرائيلي في خان يونس جميعها في المناطق الشرقية للمدينة وهي مناطق زراعية.


وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية عبر منصة "تلغرام"، استهداف 10 جنود إسرائيليين و"الإجهاز عليهم" من مسافة صفر، في محور شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.


وادعى فينكلمان قائلا: "نشهد أكثر الأيام كثافة منذ بدء المناورة البرية، من حيث عدد المخربين (المقاتلين الفلسطينيين) القتلى، وعدد الاشتباكات وإطلاق النيران برا وجوا".


وأشار فينكلمان إلى أنه "منذ استئناف القتال في غزة، شنت طائرات سلاح الجو جولتين من الغارات المكثفة، التي شاركت فيها عشرات الطائرات من كافة الأسراب المقاتلة التابعة للسلاح".


وعن أهداف تلك العمليات، قال: "خلال الطلعات، تمت مهاجمة أهداف عديدة، منها البنى التحتية العملياتية، ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع، من أجل المساعدة وتهيئة الأرض للقوات المناورة في الميدان".


وكان الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ولا زال يحث سكان شمال وادي غزة (مدينة غزة وشمال القطاع) إلى الاتجاه نحو المناطق الواقعة جنوبه (وسط وجنوب القطاع غزة)، إلا أنه يستهدف بشكل يومي وخاصة بعد انتهاء الهدنة المؤقتة في 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وبشدة منازل المواطنين في الجنوب ما خلف مئات القتلى وفق ما ذكرت مصادر فلسطينية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد