حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوب لبنان

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2023 ، إصابة ثلاثة جنود في صفوفه في استهداف لموقع عسكري بقذائف هاون أطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الأعلى، الليلة الماضية. وقال إنه رد بمهاجمة مصادر الإطلاق، في حين أكد حزب الله أن مقاتليه استهدفوا مواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية جنوبي لبنان.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة وأطلق نيران المدفعية على مناطق واسعة في جميع القطاعات الشرقي والغربي والأوسط في الجنوب اللبناني، بزعم الرد على مصادر إطلاق النار وتحييد "تهديدات" في المنطقة.

وجاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق "عدد من قذائف الهاون من الأراضي اللبنانية باتجاه موقع للجيش الإسرائيلي في منطقة شتولا"، وأضاف أن ذلك أسفر عن ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح وصفها بـ"الطفيفة". كما أكد رصد "إطلاق عدة قذائف هاون من لبنان باتجاه موقع يفتاح العسكري"، وأضاف أنه قواته ترد بمهاجمة مصادر إطلاق النار.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أن قصفا مدفعيا إسرائيليا مركزا، بعيد منتصف الليلة الماضية، استهدف سهل مرجعيون وتلة حمامص وتلة عويضة بين كفركلا وعديسة وغيرها من المواقع جنوبي لبنان، مما تسبب باندلاع حريق، لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد