"التربية" تبحث ترتيبات افتتاح العام الدراسي وتشكل لجنة لمتابعة العلاوات

رام الله / سوا / أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، عن تشكيل لجنة من الإدارات العامة المعنية في الوزارة، لمتابعة علاوات الاداريين وعلاوة المخاطرة والتعيينات والتشكيلات و فتح الدرجات والهيكلية.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه الأول مع لجنة التربية في الوزارة، التي يترأسها الوكيل محمد أبو زيد، وتضم الوكلاء المساعدين والمدراء العامين ومدراء التربية والتعليم في المحافظات.

 

واستمع صيدم إلى شرح حول الخطوات العملية والاستعدادات الجارية لافتتاح العام الدراسي الجديد، وتحدث عن الاشكالية التي تواجهها وكالة الغوث الدولية فيما يتعلق بقطاع التعليم وبدء العام الدراسي وموقف الوزارة الرافض لتأجيله.

 

وأكد أهمية التعاطي مع القضايا التي أبرزها تقرير لجنة اصلاح التعليم ومن ضمنها المناهج ونظام التوجيهي والتعليم المهني والتقني والتعليم ما قبل المدرسي، كما استعرض توصيات مجلس الوزراء فيما يتعلق بضبط الدوام واستثناء تمديد الخدمة لمن بلغ سن التقاعد، وشدد على تعزيز مبدأ اللامركزية ومشاركة القرار.

 

وقال إنه سيقوم بعمل زيارات دورية ومفاجئة لمديريات التربية للاطلاع عن كثب على الاوضاع التعليمية فيها، وعلى اوضاع المدارس رغم ثقته التامة بالكادر التربوي.

 

واستعرض المجتمعون أبرز نشاطات وخطط الادارات العامة ومديريات التربية وابرز التحديات التي يواجهونها والاشكاليات، التي تخص المرحلة الحالية والمقبلة والمتمثلة في افتتاح العام الدراسي الجديد، وما يتعلق بها من تعيينات وتنقلات وغيرها من الامور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد