حرب غزة - الجيش الإسرائيلي يشن توغلا بريا في شمال خانيونس

حرب غزة - الجيش الإسرائيلي يشن توغلا بريا في شمال خانيونس

بدأ الجيش الإسرائيلي توغلا بريا في جنوب قطاع غزة وتحديدا شمالي خانيونس جنوب قطاع غزة، إذ بدأت قوات برية مدرعة عمليات برية ومهاجمة أهداف ل حماس ؛ وذلك ما سمحت بنشره الرقابة العسكرية الإسرائيلية.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأفيد بأن الجيش الإسرائيلي سيقوم بتوسيع عملياته البرية في منطقة خانيونس جنوب قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن شن 10 آلاف غارة جوية على قطاع غزة منذ بدء الحرب

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن 10 آلاف غارة جوية على قطاع غزة بتوجيه من القوات البرية المتوغلة وبفترات زمنية متقاربة منذ بدء الحرب.

وأجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، تقييما للأوضاع في غرفة عمليات سلاح الجو، وقال إن "التعاون المشترك بين القوات وسلاح الجو له جزء كبير على أمننا في العمليات البرية".

وفي 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.


وخلال جولة ما قبل الهدنة، تكررت رسائل للجيش، دعت سكان شمال القطاع إلى التوجه جنوب القطاع، لكنه استهدف النازحين في المناطق الجنوبية وعلى طرقات قال إنها "آمنة"، وارتكب "مجازر موثقة" بحق مدنيين قوبلت باستنكار أممي.


ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة، خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد