اعتقال 60 فلسطينيا في الضفة يرفع العدد إلى 3480

اعتقال 60 فلسطينيا في الضفة يرفع العدد إلى 3480

اعتقلت القوات الإسرائيلية، ليلة السبت اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023 ، نحو 60 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم 5 طالبات جامعيات، ليرتفع الإجمالي إلى 3480 معتقلا منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وبحسب بيان هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير: "اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد من الضفة نحو 60 مواطنا، بينهم 5 فتيات (طالبات جامعيات) وأسرى سابقون، علما أنه جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقا".


وأوضح أن "عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل و رام الله ، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا جنين وسلفيت و بيت لحم ".


كما "رافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين"، وفقا للبيان.


وأفاد بأنه "بذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى نحو 3480"، بينهم "من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".


وبوتيرة يومية ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين​​​​​​.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد