جيش الاحتلال يدمر مبانٍ بمدينة حمد السكنية في غزة

جيش الاحتلال يدمر مبانٍ بمدينة حمد السكنية في غزة

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، السبت 2 ديسمبر 2023 ، غارات على "مدينة حمد السكنية" في مدينة خانيونس، وسط قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


وأفادت مصادر محلية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارت مكثفة على مدينة حمد السكنية، والتي مولت قطر بناءها في خانيونس، حيث تسبب القصف الإسرائيلي في دمار واسع بالمباني السكنية.


وقبيل تنفيذ إسرائيل لغاراتها على المدينة السكنية، حذر الجيش الإسرائيلي السكان عبر اتصالات هاتفية بإخلاء أجزاء منها تمهيدا لقصفها، بحسب شهود عيان.


وفي أكتوبر/تشرين أول 2012، وعقب الحرب الإسرائيلية الثانية تبرعت قطر بنحو 407 ملايين دولار، لإعادة إعمار قطاع غزة عبر تنفيذ مشاريع "حيوية" في القطاع، من بينها بناء مدينة سكنية تحمل اسم أمير دولة قطر السابق "الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني"، وتضم نحو 2500 شقة سكنية.


وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.


وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شنت إسرائيل حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد