اعتقال 6 إسرائيليين تظاهروا أمام منزل نتنياهو

اعتقال 6 إسرائيليين تظاهروا أمام منزل نتنياهو

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 ، 6 متظاهرين أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، لمطالبته بالاستقالة، واقتادتهم للتحقيق، وفق إعلام عبري.


وقالت قناة "كان" التابعة لهيئة البث، إنه تم اعتقال 6 متظاهرين كانوا ضمن وقفة احتجاجية أمام منزل نتنياهو بمدينة قيسارية (شمال)، بدعوى مخالفة النظام العام.


ويقضي نتنياهو، وأسرته عطلته الأسبوعية في منزله بالمدينة الواقعة على ساحل البحر المتوسط.


فيما قال منظمو الاحتجاج، في بيان، "يدور الحديث عن اعتقال سياسي وغير قانوني، فقد كانوا في منطقة عامة أمام منزل نتنياهو، وتم نقلهم إلى محطة الشرطة في الخضيرة بحجة أنها مظاهرة غير قانونية".


بدورها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن عشرات المتظاهرين نظموا وقفة احتجاجية أمام منزل نتنياهو لمطالبته بالاستقالة من منصبه.


وأضافت "ستنظم الليلة أيضًا مظاهرة بالقرب من ساحة رالي، في قيسارية، تطالب نتنياهو بالاستقالة، بسبب إخفاقات الحرب".


وخلال الأسابيع القليلة الماضية، نظم متظاهرون وقفات احتجاجية ومسيرات إلى منزل نتنياهو، في شارع غزة ب القدس ، شهدت مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية.


كما شهدت مدينة تل أبيب (وسط)، تظاهرات حاشدة، طالب المشاركون فيها باستقالة نتنياهو على الفور، بعد فشله في توقع الهجوم الذي شنته حركة " حماس " على مستوطنات بجنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 240 آخرين واقتيادهم إلى قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد