بالصور: حرب غزة - حصيلة الشهداء تتجاوز الـ15 ألفا ومجزرة جديدة في الشجاعية

حصيلة شهداء وجرحى الحرب الإسرائيلية على غزة حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلة على غزة إلى 15 ألفا و207 شهداء.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في مؤتمر صحافي، إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 15 ألفا و207 شهداء"، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 40 ألفا و652 مواطنا.

وتابع: "الاحتلال الإسرائيلي ما زال يعتقل 31 كادرا صحيا، ويعرضهم للاستجواب تحت التعذيب في ظروف إنسانية قاسية، وعلى رأسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية".

وأوضح أن "الاحتلال تعمد استهداف المؤسسات الصحية حيث رصدنا استهداف 130 مؤسسة صحية وإخراج 20 مستشفى عن الخدمة، و46 مركزا للرعاية الطبية، وخروجها عن الخدمة نتيجة التدمير وعدم توفر الوقود"، إضافة إلى تدمير 56 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

ولفت إلى أن "المستشفيات فقدت قدراتها العلاجية والاستيعابية، والطواقم الطبية ما زالت تعالج مئات الجرحى وهم يفترشون الأرض في أقسام الطوارئ والعناية المكثفة وغرف العمليات".

مجزرة في حي الشجاعية شرق غزة

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي ارتكب مجزرة مُروّعة في حي الشجاعية (شرق مدينة غزة) حيث قامت طائرات الاحتلال بتدمير أكثر من 50 عمارةً سكنيةً ومنزلاً فوق رؤوس ساكنيها وقصفها بعشرات الصواريخ والقنابل العملاقة، الأمر الذي ينذر بارتقاء مئات الشهداء. 

وحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية ممثلة برئيسها بايدن ووزير خارجيتها المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضمن حربه الشاملة على قطاع غزة وعلى كل مناحي الحياة، بالتزامن مع منح الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر للاحتلال باستمرار حرب الإبادة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر بوقف هذه الحرب المجنونة فوراً، حيث حصدت هذه الحرب حتى الآن أرواح أكثر من (15,200) شهيد وأكثر من (40,000) إصابة.

photo_٢٠٢٣-١٢-٠٢_١٧-٣٤-٣٧.jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٠٢_١٧-٣٤-٣٩.jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٠٢_١٧-٣٤-٢٦.jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٠٢_١٧-٣٤-٣١.jpg
photo_٢٠٢٣-١٢-٠٢_١٧-٣٤-٢٥.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد