الهندي لـ"سوا":سلسلة فعاليات كبرى ضد قرار الاونروا الأخير

غزة / خاص سوا / قال سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" أن الاتحاد سينظم فعاليات كبيرة جدا خلال أيام احتجاجا على القرار المفوض العام للاونروا بتعديل القانون القاضي بإعطائه الحق في إعطاء إجازة دون راتب للموظفين لمدة سنة في جميع مناطق عمليات الوكالة .


وأكد خلال اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الاخبارية اليوم الاربعاء أن القرار" ظالم وجائر وأعطى المفوض العام في تعديل القوانين رغم أنه يعود للأمم المتحدة وهو غير منطقي ".


وطالب الهندي المفوض العام بالتراجع عن القرار، محذرا من حيثيات هذا الموضوع وما يترتب عليها من أمور خطيرة جدا .

 وأضاف " اليوم أي موظف ممكن أن يبقى في بيته لمدة سنة وهذا الأمر فيه استغناء عن موظفين كثر في وكالة الغوث ويؤثر سلبا على الفلسطينيين في ظل الظروف والأوضاع التي يعيشها اللاجئين " .


وبين أن قرار المفوض يمهد لقرارت أكبر وأخطر كموضوع تأجيل العام الدراسي، واصفا اياه بالطامة الكبرى على الفلسطينيين في مناطق عمليات الوكالة الخمس.


وتابع "لدينا حوالي 500 ألف طالب فلسطيني لن يذهبوا إلى مدارسهم و22 الف معلم لن يذهبوا إلي عملهم في حال اتخذ القرار ما ينذر بكارثة على كل المستويات " .


ونوه الهندي إلى أنه لم يتم تبليغهم كموظفين بشكل رسمي بقرار الأونروا الأخير، مناشدا الجميع لتحمل مسئوليته من سلطة فلسطينية، وفصائل وطنية للوقوف سدا منيعا تجاه القرار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد