خلافات إسرائيلية أمريكية حول مدة الحرب على غزة

خلافات إسرائيلية أمريكية حول مدة الحرب على غزة

قال موقع واللا الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 ، إن خلافات إسرائيلية أمريكية برزت حول مدة ومواصلة الحرب على قطاع غزة وتوسيع العملية البرية في القطاع لتشمل المناطق الجنوبية.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

ونقل موقع "واللا" الإسرائيلي عن مصدرين وصفهما بـ"المطلعين على مجريات كابينت الحرب الذي شارك فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن" أن التقديرات التي عرضها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، على وزير الخارجية الأميركي، تفيد بأن عمليات الجيش الإسرائيلي في شمال وجنوب قطاع غزة، قد تستمر لمدة "تزيد عن بضعة أسابيع أخرى".

ووصف مصدر مطلع الخلافات التي برزت في المناقشات حول استمرار عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة، بأنها "تبادل صادق لوجهات النظر"، علما بأن الرئيس الأميركي، جو بايدن، كان قد طلب من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، "إجراء مشاورات" بشأن الخطط العملياتية للجيش الإسرائيلي، قبل الشروع بالهجوم على جنوبي قطاع غزة.

وبحسب الموقع، فإن بلينكن هو من أثار هذه المسألة بمبادرة منه، وتساءل عن المدة التي من المتوقع أن تستمر فيها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في نطاقها الحالي، بما في ذلك تواجد قوات برية كبيرة جدًا في القطاع المحاصر.

وأوضح بلينكن أن إدارة بايدن تشعر بالقلق من أن استمرار عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة، خاصة بالحجم والكثافة التي تجري بها حاليًا، "سيزيد بشكل كبير من الضغوط الدولية على إسرائيل والولايات المتحدة".

ووفقا للموقع، طلب وزير الخارجية الأميركي، من الحكومة الإسرائيلية، "اتخاذ المزيد من الإجراءات لضمان ألا تؤدي العملية في جنوب قطاع غزة إلى أضرار جسيمة للمدنيين".

وأفاد "واللا" بأن نتنياهو وهليفي ووزير الأمن، يوآف غالانت، قالوا للوزير الأميركي إن "العملية البرية في جنوب قطاع غزة ستتسبب في أضرار أقل للمدنيين من الهجمات الجوية".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد