اسرائيل للسلطة الفلسطينية..لا نجرى مفاوضات مع حماس

القدس / سوا / ذكر موقع "واللا" الاخباري العبري ان رسالة سرية وصلت للسلطة الفلسطينية من قبل الحكومة الاسرائيلية تحمل تطمينا للسلطة بأن اسرائيل لا تجري مفاوضات مع حماس حول وقف لاطلاق النار طويل الاجل.

واضاف الموقع ان هذه الرسالة تأتي في اعقاب المخاوف التي اظهرتها السلطة الفلسطينية من إجراء مفاوضات من هذا النوع بين اسرائيل وحماس، لترسيخ "تهدئة" طويلة الاجل بين الطرفين قد تمتد لخمس سنوات واكثر.

واضاف "واللا" انه خلال المباحثات التي جرت مؤخرا بين المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين اعرب الفلسطينيون عن تحفظهم من مثل هذه العملية ومن تبعات ذلك على مكانة السلطة الفلسطينية امام الجمهور الفلسطيني.

وفي محاولة لتهدئة مخاوف الرئيس محمود عباس اوضحت اسرائيل من جانبها انه لا يوجد مثل هذه المفاوضات مع حماس في الظروف الحالية.

ولفت "واللا" الى ان الرسائل الاسرائيلية تم نقلها للفلسطينيين عبر سلسلة من اللقاءات السرية بين الطرفين والتي كانت تهدف الى التخفيف من حدة التوتر القائم بينهما، وتقديرات ابو مازن ان اسرائيل تعمل على إضعاف سلطته في عيون الفلسطينيين.

وذكر انه على الرغم من عدم مصادقة مكتب رئيس وزراء الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو على هذه الاخبار، الا ان مصادر اسرائيلية وفلسطينية اكدت له صحتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد