الإعلام الحكومي في غزة: القطاع يحتاج 1000 شاحنة مساعدات يوميا لتتعافى

الإعلام الحكومي في غزة: القطاع يحتاج 1000 شاحنة مساعدات يوميا لتتعافى

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 ، أن القطاع يحتاج إلى 1000 شاحنة مساعدات يومية للتعافي من آثار الحرب الإسرائيلية.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


وقال مدير المكتب الإعلامي إسماعيل الثوابتة، في بيان: "قطاع غزة يحتاج إلى 1000 شاحنة مساعدات يوميا للتعافي، ونحتاج إلى معدات وآليات للدفاع المدني، وإلى أجهزة طبية".


وأضاف: "القطاع الصحي منهار تماما، ومجمع الشفاء الطبي يحتاج يوميا إلى 12 ألف لتر من الوقود.. عجلة الحياة متوقفة، ونحن أمام كارثة قد تقع في أي لحظة.. نناشد العالم إدخال الوقود إلى القطاع".


ولا يتجاوز عدد ما يدخل القطاع 150 شاحنة يوميا خلال أيام الهدنة، مقارنة بمتوسط 30 شاحنة يوميا بعد الأسبوع الثالث للحرب، و500 شاحنة يوميا قبل 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


ولفت المسؤول الحكومي إلى أن "الهدنة كشفت حجم الدمار الهائل لا سيما في مدينة غزة وشمال القطاع، وأن الاحتلال يريد تهجير المواطنين من مدينة غزة وشمالي القطاع".


وشدد على أن قطاع غزة "أمام كارثة فعلية ارتكبها الاحتلال في القطاع لا سيما في شماله".


ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة، هدنة مؤقتة استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين، تتضمن وقفا لإطلاق النار وتبادلا للأسرى بين " حماس " وإسرائيل، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد