صفقة التبادل – الإفراج عن 39 أسيرا ضمن الدفعة الثالثة

صفقة التبادل – الإفراج عن 39 أسيرا ضمن الدفعة الثالثة

أعلنت مصلحة سجون الاحتلال، مساء اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023 ، الإفراج عن 39 أسيرا من أشبال الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، في الدفعة الثالثة من صفقة التبادل مع حركة حماس .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وفرق الجيش الإسرائيلي، مئات الفلسطينيين الذين تجمعوا خارج سجن عوفر العسكري غربي مدينة رام الله ، في انتظار الإفراج عن دفعة من الأسرى الأطفال.


وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص المطاطي والقنابل الغازية لتفريق ذوي الأسرى ومن يشاركهم الانتظار أمام بوابة السجن من جهة بلدة بيتونيا (غرب رام الله).


من جهته، قال الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي)، في بيان مقتضب إن طواقمه تعاملت مع إصابتين قرب سجن عوفر.


وأضاف: "طواقمنا تتعامل مع إصابة بالمطاط باليد خلال اقتحام قوات الاحتلال لبيتونيا قرب رام الله" مشيرا إلى أن المصاب "صحفي تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج".
وتابع أن طواقمه نقلت "إصابة بالرصاص الحي لشاب (18 عاماً) من أمام سجن عوفر العسكري وجاري نقله للمستشفى".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، عن أسماء الأسرى الذي ستشملهم الدفعة الثالثة من تبادل الأسرى، يفرج عنهم في إطار اتفاق الهدنة المؤقتة في قطاع غزة بين حركة حماس وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، وهم 39 طفلا وفتى بينهم 21 مقدسيا.

وأعلنت الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للرئاسة المصرية، أن "السلطات المصرية تسلمت قائمة الفلسطينيين المزمع الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية وتضم 39 فلسطينيا"، فيما أوضح الوسيط القطري، عبر منشور صدر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، ماجد الأنصاري، أن "جميع المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية هم من القصر".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد