بالصور: كتائب القسام تسلم الدفعة الثالثة من الرهائن الإسرائيليين في غزة

كتائب القسام تسلم الدفعة الثالثة من الرهائن الإسرائيليين في غزة

سلمت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، مساء اليوم، الأحد 26 نوفمبر 2023 ، طواقم الصليب الأحمر، الرهائن الإسرائيليين الذين سيتم الإفراج عنهم اليوم، الأحد، في إطار الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى والهدنة المؤقتة في قطاع غزة المحاصر.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") أن السلطات الإسرائيلية تعمل على تسلم الرهائن من معبر إسرائيلي شمالي قطاع غزة، وليس عبر الجانب المصري في معبر رفح حيث نقلت طواقم الصليب الأحمر الرهائن في الدفعتين السابقتين.

1.jpeg
 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، أنه "وفق المعلومات التي نقلها الصليب الأحمر فإن الرهائن ومن بينهم 14 مواطنًا إسرائيليًا وثلاثة أجانب نقلوا إليه".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت حماس أنها أفرجت عن رهينة روسية ضمن من تحتجزهم في قطاع غزة، وقالت الحركة، في بيان، إن ذلك جاء "استجابة لجهود الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وتقديرًا للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية".

وتشمل الدفعة الثالثة من الرهائن الذين سيتم الإفراج عنهم من قطاع غزة بموجب اتفاق هدنة دخل حيز التنفيذ الجمعة، وتضم الدفعة الجديدة 14 إسرائيليا أحدهم يحمل الجنسية الروسية، بالإضافة إلى 3 تايلنديين من خارج نطاق الاتفاق.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد طلبت من ذوي الرهائن التوجه إلى المستشفى استعدادا لاستقبالهم.

أفادت تقارير صحافية بأن "هناك استعدادات في الجانب المصري من معبر رفح لاستقبال المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم".

يأتي ذلك رغم التقارير الإسرائيلية على جهود تبذلها تل أبيب لتسلم الرهائن عبر معبر بين إسرائيل وقطاع غزة في المناطق الشمالية للقطاع المحاصر.

 

12.jpeg
10.jpeg
11.jpeg
9.jpeg
5.jpeg
8.jpeg
7.jpeg
6.jpeg
4.jpeg
3.jpg
3.jpeg
2.jpeg
2.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد