بالفيديو والصور: صفقة التبادل - الافراج عن 39 أسيرا من السجون الإسرائيلية

صفقة التبادل - الافراج عن 39 أسيرا من السجون الإسرائيلية

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الليلة عن 39 أسيرا فلسطينيا من النساء والأطفال في عملية صفقة التبادل الثانية في إطار اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، عدد من المعتقلين المفرج عنهم، من سجن "عوفر" العسكري" إلى بلدية البيرة، في حين تم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات وعددهن 5 وطفل، من معتقل "المسكوبية"، حيث كانت عائلاتهم باستقبالهم.

واستقبل مئات المواطنين، المعتقلين المفرج عنهم في ساحة بلدية البيرة، مرددين الشعارات المهنئة بالافراج عنهم، وأخرى داعية إلى الافراج عن كافة المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق من مساء السبت، أصيب أربعة مواطنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط سجن "عوفر" العسكري، المقام على أراضي بلدة بيتونيا، غرب رام الله .

كما اعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين قرب سجن عوفر غرب رام الله، بإطلاق قنابل الغاز السام بكثافة في محيط السجن.

ومنذ ساعات المساء الأولى، توفد مئات المواطنين وذوي المعتقلات والمعتقلين تباعا أمام مدخل سجن "عوفر" العسكري، وساحة بلدية البيرة حيث تم استقبال بناتهم وأبنائهم المنوي الإفراج عنهم.

وفي القدس ، منعت قوات الاحتلال أهالي المعتقلات من الاحتفال، أو استقبال المهنئين في المنزل، وعرقلة وصول المعتقلة المفرج عنها إسراء الجعابيص لعدة ساعات.

إقرأ/ي أيضا: بالفيديو والصور: تسليم الدفعة الثانية من الرهائن الإسرائيليين في غـزة الى إسرائيل

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الأسيرة اسراء جعابيص المفرج عنها ضمن صفقة التبادل في اليوم الثاني للهدنة الإنسانية في غزة ، ومنعت الطواقم الصحفية من التغطية ، إضافة لإخراج المحتفلين من البيت ومحيطه.

اشترطت الشرطة الإسرائيلية، ليل السبت/الأحد، إخلاء منزل الأسيرة إسراء الجعابيص في بلدة جبل المكبر جنوب القدس من الصحفيين قبيل الإفراج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس .


وذكر مركز معلومات وادي حلوة (فلسطيني حقوقي) القوات الإسرائيلية اقتحمت محيط منزل الأسيرة الجعابيص واشترطت إخلائه من كافة الصحفيين ووسائل الإعلام.


وقضت الجعابيص 7 سنوات داخل السجون الإسرائيلية، من أصل 11 سنة قضت المحكمة الإسرائيلية بسجنها.

إقرأ/ي أيضا: قائمة الأسرى والأسيرات المشمولين في افراجات اليوم الثاني من صفقة التبادل

ونشرت حركة حماس وهيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني قائمة بأسماء الدفعة الثانية من الأسيرات المحررات والأطفال المحررين الذين سيتم الإفراج عنهم السبت، وشملت 6 أسيرات و33 طفلا وفتى، في حين قررت حركة حماس الإفراج عن 8 أطفال و5 نساء في الدفعة الثانية من الصفقة.

صور وفيديو من لحظة الافراج عن الأسرى ضمن صفقة التبادل

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد