4 من الجنيسات الأجنبية

بالفيديو والصور: تسليم الدفعة الثانية من الرهائن الإسرائيليين في غزة الى إسرائيل

تسليم الدفعة الثانية من الرهائن الإسرائيليين في غزة الى إسرائيل

أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس مساء اليوم السبت 25 نوفمبر 2023 ، تسليم منظمة الصليب الأحمر محتجزين إسرائيليين وحملة جنسيات أجنبية كانوا في قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب لها تلقت سوا نسخه عنه :" في إطار التهدئة الإنسانية سلّمت كتائب القسام للصليب الأحمر 13 محتجزاً إسرائيليا و 4 من حملة الجنسيات الأجنبية".

وفي تمام الساعة الحادية عشر و25 دقيقة مساء بتوقيت فلسطين وصلت سيارات الصليب الأحمر التي تنقل المحتجزين الإسرائيليين والأجانب المفرج عنهم إلى معبر رفح .

وأجرت الطواقم الطبية المصرية الفحوصات اللازمة للرهائن الإسرائيليين لحظة وصولهم الى معبر رفح البري ، فيما جرى بعدها نقلهم الى الجانب الإسرائيلي.

102.jpg
103.jpg
101.jpg
100.jpg
 

بدورها قالت حركة حماس في بيان مقتضب لها تلقت سوا نسخه عنه :" استجابة لجهود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تستكمل حركة المقاومة الإسلامية حماس إطلاق سراح المحتجزين التايلنديين الموجودين داخل قطاع غزة".

2.jpg
3.jpg
1.jpg
 

وكانت كتائب القسام قد أعلنت تأخير الإفراج عن الدفعة الثانية من الرهائن الإسرائيليين من قطاع غزة ضمن صفقة تبادل الأسرى الجزئية مع إسرائيل بسبب عدم التزام الأخيرة ببنود الاتفاق المبرمة بشأن المساعدات وتبادل الأسرى؛ فيما اعتبر مسؤول إسرائيلي أن بلاده "لم تخرق بنود الاتفاق".

وجاء في بيان مقتضب لكتائب القسام "قررنا تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، وعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها".

واستلمت طواقم الصليب الأحمر الرهائن الإسرائيليين والأجانب، وجرى نقلهم إلى معبر رفح حيث ستقوم إسرائيل بتسلمهم ونقلهم من هناك.

وتضم الدفعة الثانية من صفقة تبادل الأسرى إطلاق سراح 33 من الأطفال و6 نساء من السجون الإسرائيلية، بينما يضم المفرج عنهم من غزة 8 من الأطفال و5 من النساء، بالإضافة إلى 7 من الأجانب؛ حسبما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري.

وأضاف أنه "بعد تأخر في تنفيذ الإفراج عن الأسرى من الجانبين، تم تذليل العقبات عبر الاتصالات القطرية والمصرية مع الجانبين"، مشيرا إلى أنه "سيتم الليلة الإفراج عن 39 من المدنيين الفلسطينيين مقابل خروج 13 من المحتجزين الإسرائيليين من غزة، بالإضافة إلى 7 من الأجانب خارج إطار الاتفاق".

يتبع..

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد