آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإطلاق كافة المحتجزين في غزة

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإطلاق كافة المحتجزين في غزة

تظاهر آلاف الإسرائيليين وسط مدينة تل أبيب، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، لمطالبة الحكومة الإسرائيلية بالإفراج عن جميع الأسرى المحتجزين في قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" ، إن آلاف الإسرائيليين تجمعوا في "ساحة المختطفين" وسط تل أبيب، وطالبوا بالإفراج عن كافة الأسرى المحتجزين في غزة.


ورفع المتظاهرون لافتة كُتب عليها: "50 يوما من الجحيم، لن نتوقف عن التظاهر حتى يعود الجميع".


ويتظاهر الإسرائيليون بشكل شبه يومي لمطالبة الحكومة بالإفراج عن الأسرى.


ومن المفترض أن يتم اليوم السبت، الإفراج عن الدفعة الثانية من أسرى الجانبين، لكن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة " حماس "، أعلنت "تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين، حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، ولعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المتفق عليها".


وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن "حركة حماس لم تسلم الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين للصليب الأحمر"، مشيرة إلى أن المفاوضات "ما زالت جارية".


وأمس الجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07: 00 بالتوقيت المحلي (05: 00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.


ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية حسب الأقدمية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.


وأفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، الجمعة، ضمن صفقة التبادل مع حركة "حماس" التي أبرمت بوساطة قطرية مصرية أمريكية.


وفي المقابل، أفرجت "حماس" عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال بعضهم يحملون جنسية مزدوجة، إضافة إلى 10 تايلنديين وفلبيني واحد، كانوا محتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد