القاهرة تطالب طرفي الهدنة الإنسانية في غزة بالالتزام بالتنفيذ

القاهرة تطالب طرفي الهدنة الإنسانية في غزة بالالتزام بالتنفيذ

طالبت القاهرة ، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023 ، أحد أطراف الوساطة بين إسرائيل وحركة " حماس " ، طرفي الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ، بالالتزام بتنفيذ الاتفاق المنعقد بينهما.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


ومن المقرر أن تبدأ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لمدة 4 أيام اعتبارا من صباح غد الجمعة، وفق ما أعلن متحدث الخارجية القطرية ماجد الأنصاري بمؤتمر صحفي بالدوحة في وقت سابق الخميس.


وقال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للرئاسة المصرية في بيان، إن بلاده "تؤكد ما تم الإعلان عنه من بدء سريان الهدنة المتفق عليها في قطاع غزة، في تمام الساعة السابعة صباح غد الجمعة".


وأكد رشوان "مطالبة مصر لطرفي الهدنة (إسرائيل وحماس) بالالتزام بتنفيذ اتفاق الهدنة وفقا لما هو مخطط له وتم التوافق حوله"، دون مزيد من التفاصيل.


وأوضح رشوان أن "مصر تسلمت قائمتي المحتجزين والأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والمقرر الإفراج عنهم بعد ظهر اليوم الأول للهدنة، غدا الجمعة"، وفق البيان ذاته.


ويتضمن الاتفاق إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد