قبل ساعات من هدنة مرتقبة

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على غزة

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على غزة

قبيل ساعات من بدء سريان الهدنة الإنسانية المرتقبة بين حماس وإسرائيل ، كثفت الطائرات الحربية الإسرائيلية والمدفعية كذلك من قصفها على أنحاء متفرقة من قطاع غزة ، الأمر الذي أدى الى سقوط شهداء وجرحى.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وقصفت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية، مساء اليوم مناطق متفرقة من قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق قنابل إضاءة بكثافة في أجواء شمال القطاع".

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن "عدد من الشهداء ارتقوا فيما أصيب العشرات جراء القصف الإسرائيلي على منازل المدنيين في النصيرات وسط القطاع".

وقالت مصادر محلية، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت محيط مدرسة خليفة وسط مشروع بيت لاهيا، والتي تضم أكثر من 8000 نازح، فيما لم يتضح بعد عدد الإصابات.

كما شنت الطائرات "قصفا على منطقة أبو اسكندر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة ما أدى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي "قصف منزلين أحدهما لعائلة عاشور في محيط مسجد الخلفاء شمالي القطاع، والآخر لعائلة الدلو في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

وأشارت إلى أن "ثلاثة مواطنين أصيبوا بجروح، جراء قصف الطائرات الحربية لمنزل في حي البرازيل بمدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وشنت المدفعية الإسرائيلية "قصفا عنيفا على بلدة الفخاري شرقي خان يونس (جنوب القطاع)"، بحسب "وفا".

ويأتي القصف المتصاعد قبل ساعات من بدء سريان اتفاق هدنة إنسانية مرتقبة في قطاع غزة، بين إسرائيل وحركة "حماس" بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، بعد أن ذكرت الدوحة فجر الأربعاء أن إعلان توقيت بدئها سيكون خلال 24 ساعة، وفق وزارة الخارجية القطرية.

وقالت الوزارة إن الاتفاق يشمل تبادل 50 من الأسرى الإسرائيليين من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

صور من قصف غزة

photo_٢٠٢٣-١١-٢٢_٢٠-٥٦-٣٨.jpg
photo_٢٠٢٣-١١-٢٢_٢٠-٥٦-٣٨ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-١١-٢٢_٢٠-٥٦-٣٥.jpg
photo_٢٠٢٣-١١-٢٢_٢٠-٥٦-٣٧.jpg
photo_٢٠٢٣-١١-٢٢_٢٠-٥٦-٣٦ (2).jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد