الحرب على غزة - شهداء وجرحى بينهم صحفيان في غارات إسرائيلية

الحرب على غزة - شهداء وجرحى بينهم صحفيان في غارات إسرائيلية

استشهد الزميلان الصحفيان محمد نبيل الزق، وعاصم البرش، بعد منتصف الليلة، بقصف إسرائيلي على حي الشجاعية شرق محافظة غزة ، وعلى منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

واستشهد وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء في استهدافات للطائرات الحربية الاسرائيلية للعديد من منازل المواطنين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقال سكان محليون إن مقاتلات الاحتلال الحربية شنت غارات على مناطق متفرقة في مدينة غزة، وإن المواطنين أطلقوا مناشدات لإجلاء شهداء وجرحى.

واضاف أن قصفا إسرائيليا استهدف منزلا وسط حي سكني في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بينما استشهد 3 مواطنين بينهم سيّدتين بقصف الطائرات الحربية منزل عائلة أبو شمالة في الحي السعودي غربي رفح جنوب قطاع غزة.

واعتلت قوات الاحتلال أبراج الإسكان في محيط أبراج الشيخ زايد مقابل المستشفى الإندونيسي، وأطلقت النار تجاه الأهالي في مشروع بيت لاهيا ومحيطها شمال غزة.

الى ذلك، تم انتشال خمسة شهداء بعد قصف الطيران الحربي منزل أبو اسكندر في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وانتشال انتشال 6 شهداء من عائلتي "النوري" و"بدوان" من بينهم 5 أطفال نتيجة استهداف الاحتلال "لشقة سكنية" خلف مسجد القسام وسط مخيم النصيرات.

واستشهد 9 مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، صباح اليوم الأربعاء، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 9 مواطنين بينهم أطفال جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا لعائلة عياش في مخيم النصيرات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب مجزرة في شمال غزة فجر اليوم، راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدا من مخيم جباليا شمال شرق غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد