استشهاد الصحفي بلال جاد الله مدير عام مؤسسة بيت الصحافة

استشهاد الصحفي بلال جاد الله مدير عام مؤسسة بيت الصحافة

استشهاد اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 ، الصحفي القدير بلال جاد الله مدير عام مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين ، في قصف إسرائيلي استهدفه في مدينة غزة .

ونعت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين ، مديرها العام الصحفي بلال جاد الله ، متقدمة لعائلته وذويه والأسرة الصحفية بخالص العزاء.

ونعى صحفيون ومؤسسات صحفية وحقوقية ودولية استشهاد الصحفي بلال جاد الله مدير عام مؤسسة بيت الصحافة.

ويعتبر بلال جاد الله أحد الركائز والمؤسسين ، لمؤسسة بيت الصحافة رفقه عدد من الزملاء الصحفيين.

نقابة الصحفيين تنعي الصحفي بلال جاد الله

ونعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الزميل الصحفي بلال جاد الله مدير مؤسسة بيت الصحافة في غزة الذي اغتالته آلة الحرب الإسرائيلية بقصف مباشر على سيارته في غزة.


وقالت :" ان هذه الجريمة وما سبقها تؤكد ان الاحتلال قد وضع الصحفيين ضمن بنك اهدافه لإسكات صوت الحقيقة الذي بات يصدح في كل ارجاء الارض".

بيان نعي صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة

ينعى المكتب الإعلامي الحكومي الأستاذ الصحفي الكبير ووكيل وزارة الثقافة السابق مصطفى الصواف الذي اغتالته طائرات الاحتلال بعد استهداف منزله في مدينة غزة بشكل مباشر مما أدى إلى استشهاده وبعض أفراد من عائلته.

كما وينعى المكتب الزميل الصحفي بلال جاد الله مدير مؤسسة بيت الصحافة في غزة الذي تم استهدافه بقصف مباشر على سيارته في مدينة غزة.

ويؤكد المكتب أن مسلسل الجرائم الممنهج ضد الصحفيين خلال الحرب على القطاع منذ السابع من اكتوبر الماضي، أن الصحفيين هم هدفا رئيسيا ضمن أهدافه المتعددة ضد أبناء شعبنا، حيث بلغ عددهم 60 زميل صحفي شهيد كان آخرهم الزميلين ساري منصور وحسونة إسليم.

ويأتي ذلك بهدف اسكات صوت الحقيقة الذي بات يفضح الاحتلال ومجازره المستمرة في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد