الرئيس المصري يجدد رفضه تهجير الفلسطينيين داخليا أو خارجيا

الرئيس المصري يجدد رفضه تهجير الفلسطينيين داخليا أو خارجيا

جدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، رفض بلاده تهجير الفلسطينيين بالنزوح داخليا أو خارج أراضيهم لاسيما سيناء.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

جاء ذلك وفق بيان للرئاسة المصرية. خلال لقاء الرئيس المصري، مع أورسولا فون ديرلاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، التي تزور القاهرة حاليا.

ويواصل الجيش الإسرائيلي إجبار سكان قطاع غزة على النزوح إلى الجنوب القريب من الحدود المصرية عبر القصف الجوي والمدفعي المتواصلين منذ 43 يوما، وسط "نزوح قسري" لآلاف منهم، وفق تقديرات غير رسمية.

ومنذ بداية الحرب تكررت مواقف إسرائيلية تدعو لاستقبال سيناء الحدودية (شرق) للنازحين وسط رفض مصري عربي متكرر.

وبحث لقاء الجانبين، "مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية"، وعرض المسؤولة الأوروبية "تقييمها لتطورات الأوضاع في قطاع غزة"، وفق بيان الرئاسة المصرية.

وأكد السيسي خلال اللقاء، "موقف مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة".

وشدد على "رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخلياً أو بالتهجير خارج أراضيهم لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء".

ووفق بيان الرئاسة المصرية "اتفقت رئيسة المفوضية الأوروبية مع الرئيس المصري (في هذا الصدد) مؤكدة الموقف الأوروبي برفض التهجير".

وأكد الجانبان أن "الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد