عروسان تركيان يدعوان 4000 لاجئ سوري إلى زفافهما

أنقرة / سوا / قرر العروسان التركيان فتح الله ازموغول وإسراء بولات، اللذان تزوجا في المحافظة التي تقع بالقرب من الحدود السورية الأسبوع الماضي، تقاسم فرحتهما بيوم زفافهما، من خلال دعوة 4000 لاجئ سوري، لتناول الطعام معهما والاحتفال، في مدينة كيليس جنوب تركيا.

ودعا العروسان بعضاً من هؤلاء اللاجئين، الذين فروا من البلاد بعد الحرب التي بدأت قبل أربع سنوات، وقال العريس: "إن رؤية السعادة في عيون الأطفال السوريين لا تقدر بثمن.. بدأنا رحلتنا إلى السعادة.. بمنح السعادة للآخرين، وهذا شعور عظيم" .

وكانت تركيا قد استقبلت أكثر من مليون لاجئ، منهم 4000 لاجئ ، وتعمل مؤسسة "كيزم يوك مو"، (هل من أحد هناك؟)، وهي مؤسسة خيرية تركية على توفير الغذاء لهم،وقد تمت الدعوة بالتنسيق معها، وكان صاحب الفكرة والد العريس، علي ازموغول، الذي رغب بتقاسم يومهم الخاص مع من هم أقل حظاً، وقال لصحيفة سرهات كيليس، إنه يأمل في أن يحذو آخرون حذوهم، ويتقاسموا الفرحة مع إخوانهم وأخواتهم السوريين .

وعبرت العروس، السيدة بولات عما شعرت فيه خلال هذا الحدث "في البداية صدمت عندما أخبرني فتح الله بالفكرة.. كانت تجربة رائعة، وأنا سعيدة أن الفرصة أتيحت لنا لتبادل طعام عرسنا مع الناس الذين هم في حاجة حقيقية "

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد