جيش الاحتلال يواصل قصف غزة وسقوط شهداء وجرحى

جيش الاحتلال يواصل قصف غزة وسقوط شهداء وجرحى

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ36، ومنذ فجر السبت، تكثيف غاراته العنيفة على قطاع غزة مستهدفا المستشفيات ومنازل المواطنين الآمنين؛ ما خلَّف شهداء وجرحى.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

واستشهد 13 فلسطينيا، وأصيب العشرات، في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ووسط مخيم النصيرات.

وأفادت "وفا"، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة بدوان غرب مخيم النصيرات، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين، واصابة العشرات.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني 7 شهداء وعشرات الجرحى من منزل منير الكحلوت بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، جراء استهدافه من طائرات الاحتلال، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وتواجه سيارات الإسعاف صعوبة بالغة في نقل الجرحى وجثامين الشهداء، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على عديد المناطق في قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، ومدفعيته عدة مواقع ومنازل في حي النصر، والشيخ رضوان، في الوقت الذي تستمر فيه المدفعية بالتوغل في مناطق شمال غرب غزة.
ودمرت غارة إسرائيلية منزلا مأهولا في مخيم الشاطئ غرب غزة.


وأسفر القصف الذي استهدف منزلا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.


كما سقط قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلين بمخيمي جباليا والبريج.


ويواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، قصف ساحات مستشفى الشفاء الخارجية، ومحيط مستشفى الإندونيسي الذي انقطعت الكهرباء عنه بشكل كامل مساء الجمعة نتيجة نفاد الوقود.


ويأتي ذلك بالتزامن مع تعرض مستشفيات عديدة بالقطاع لقصف إسرائيلي طال مرافق ومحيط عدد منها، في ظل استمرار معاناة تلك المشافي وتوقف بعضها عن العمل لنفاد الوقود الذي تعتمد عليه بعد انقطاع الكهرباء.


ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية مشهدا مصورا لأطباء يجرون عملية جراحية في الظلام داخل مستشفى القدس بغزة.


وفي وقت لاحق، استهدف الاحتلال بوابة المستشفى الإندونيسي، معلنا توقف كافة العمليات الجراحية في المستشفى.


وتعرض محيط مستشفى الشفاء مجددا، لقصف من مدفعية الاحتلال وطيرانه الحربي، وإلقاء قنابل الفسفور المحرمة دوليا على الأحياء القريبة منه وعلى مخيم الشاطئ.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد